رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. انفجار لغم يودي بحياة 6 أشخاص في دير الزور

نشر
الأمصار

لقي 6 سوريين حتفهم، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "داعش" في منطقة البشري بريف دير الزور الجنوبي، أثناء بحثهم عن فطر الكمأة، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وذكر مدير الهيئة العامة لمستشفى الأسد في دير الزور، الدكتور مأمون حيزة، في تصريحات لوكالة الأنباء السورية "سانا" إن المستشفى استقبل 6 أشخاص متوفين نتيجة إصابتهم بشظايا في مختلف أنحاء الجسم جراء انفجار اللغم.

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، متابعة وفاة 4 عراقيين بحادث في مدينة دير الزور السورية باهتمام بالغ. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، في بيان، إن" وزارة الخارجية تتابع باهتمام بالغ عبر سفارتنا في دمشق الحادث الذي تعرض له مواطنون عراقيون في منطقة دير الزور ونجم عن وفاة أربعة منهم".

وفي وقت سابق، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق رافع العيساوي، اليوم الخميس، خطوات الحكومة للمضي بملف الخدمات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق رافع العيساوي".

وأضاف، أن" اللقاء شهد التباحث في عدد من الملفات والقضايا على المستوى الوطني، وأهمّ الخطوات التي تتخذها الحكومة وأجهزتها التنفيذية للمضي بملف الخدمات والبنى التحتية، فضلاً عن أهمية توحيد الصف الوطني، والعمل على رفد البرنامج الحكومي وأولوياته بالدعم وإزالة العقبات السياسية من أجل مصلحة المواطن".

أخبار أخرى.. 

القضاء العراقي يبحث مع العدل الإماراتي تسليم المطلوبين واسترداد الأموال 

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان ووزير العدل رئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، اليوم الخميس، تسليم المطلوبين للقضاء واسترداد الأموال.

 

وقال مجلس القضاء في بيان، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان اجرى، اليوم، مباحثات مع وزير العدل رئيس القضاء الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي بخصوص تبادل تسليم المطلوبين واسترداد الأموال".

وأضاف،أن "اللقاء بحث ايضا عقد اتفاقيات قضائية بين البلدين الشقيقين".