رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوق الأسهم السعودية يعاود مكاسبه.. وسط صعود جماعي لقطاعاته الكبرى

نشر
الأمصار

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الأحد باللون الأخضر، ليعاود مكاسبه بعد جلستي تراجع، في ظل صعود جماعي للقطاعات الكبرى، وسط تحسن السيولة مقارنة بالجلسة السابقة.


وأغلق المؤشر العام للسوق "تاسي"، مرتفعاً بنسبة 0.55% بمكاسب بلغت 59.63 نقطة، صعد بها إلى مستوى 10,965.78 نقطة.

وارتفعت قيمة التداول بنهاية التعاملات إلى 5.1 مليار ريال مقابل 4.93 مليار ريال بالجلسة السابقة، وصعدت كميات التداول إلى 211.57 مليون سهم مقارنة بـ170.88 مليون سهم بجلسة الخميس الماضي.

وغلب اللون الأخضر على القطاعات، وتصدر قطاع البنوك مكاسب القطاعات الكبرى، بارتفاع نسبته 0.66%، وصعد قطاع المواد الأساسية 0.57%، وبلغت مكاسب قطاعي الاتصالات والطاقة 0.4% و0.15% على التوالي.

واقتصرت الخسائر على 7 قطاعات تصدرها قطاع الرعاية الصحية بنسبة تراجع بلغت 0.95%، تلاه قطاع التطبيقات وخدمات التقنية بتراجع نسبته 0.75%.

وعلى مستوى أداء الأسهم، شملت المكاسب 163 سهماً بصدارة "تهامة" الذي صعد 9.94%، وجاء إغلاق 48 سهما باللون الأحمر، تصدرها سهم "عطاء" بنسبة تراجع 2.52%.

وسيطر "دار الأركان" على نشاط الأسهم على كافة المستويات، بكمية تداول بلغت 66.07 مليون سهم، بلغت قيمتها 1.04 مليار ريال.

وفيما يخص أداء السوق الموازي، أغلق مؤشر (نمو حد أعلى) مرتفعا 0.25%، بما يعادل 50.12 نقطة، ليصل إلى مستوى 20,063.99 نقطة.

وتصدر سهم "فش فاش" المكاسب بارتفاع نسبته 26.8%، وكانت أكبر الخسائر لسهم الوطنية للبناء والتسويق الذي هبط 6.59%.

وأنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة الخميس الماضي بتراجع نسبته 0.13%، ليسجل تراجعه الثاني على التوالي، في ظل أداء سلبي لقطاعي البنوك والمواد الأساسية.

أخبار أخرى..

السعودية: توزع 87 شاشة لإرشاد القاصدين على مدار الساعة بالمسجد الحرام

تبث الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي المحتويات الشرعية والتوجيهية والإرشادية على مدار الساعة، من خلال توزيع 87 شاشة تلفازية على أرجاء المسجد الحرام وساحاته؛ وذلك لتعزيز الوعي بالأمور الشرعية والصحية، إضافة إلى الإرشاد المكاني لتحقيق الاستفادة من الخدمات المقدمة تسهيلًا وتيسيرًا لهم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد، أن الرئاسة تسعى إلى نشر الجوانب الشرعية، رغبةً في الإسهام في تعليم الزائرين واجبات العمرة، ومحظورات الإحرام، وحرمة بيت الله الحرام، والتذكير بالقيم التي نصّت عليها الشريعة الإسلامية، وبعض أحكام بيت الله الحرام والعبادات الموسمية، حيث تسعى في كل موسم إلى نشر ما يناسب من أحكام وعبادات، إضافة إلى العبارات الترحيبية بالزوّار، وتهنئتهم بقدومهم إلى بيت الله الحرام، وإيضاح دور الرئاسة في تقديم الخدمات لهم، و إبراز الأرقام الهاتفية الخاصة باستقبال استفساراتهم ومتطلباتهم.