رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طالبان تهاجم مخبأ لداعش في أفغانستان ومقتل شخصين

نشر
الأمصار

أعلنت حركة طالبان اليوم الأحد، أن فردين على الأقل من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، قتلا في عملية في إقليم "نمروز" جنوب غرب أفغانستان.

وقالت قناة "طلوع نيوز" التلفزيونية الأفغانية أنه تم اعتقال آخر، خلال العملية، التي جرت في مدينة "زارانج".

وسمع سكان المنطقة دوي إطلاق نار كثيف وانفجارات، استمرت لأكثر من ساعة.

يذكر أنه بعد عودة حركة طالبان إلى السلطة في أغسطس 2021، بدأت حملة صارمة على المعارضة المسلحة، بمختلف أنحاء البلاد.

كما كثف تنظيم داعش أيضا هجماته في أفغانستان، مستهدفا بالأساس الأقليات الدينية وأفراد من طالبان ومناطق يقطنها دبلوماسيون أجانب.

أخبار أخرى..

بريطانيا: مفاوضات بشأن 3 مواطنين محتجزين في "طالبان" بأفغانستان

قالت وزيرة داخلية بريطانيا سويلا برافرمان اليوم الأحد إن حكومة المملكة المتحدة تجري مفاوضات بشأن ثلاثة بريطانيين تحتجزهم حركة "طالبان" في أفغانستان.

وأضافت برافرمان - في تصريحات خاصة أدلت بها لشبكة "سكاي نيوز" في بريطانيا - أن الحكومة تعمل جاهدة وستفعل كل ما يلزم لضمان سلامة المواطنين الثلاثة.

وأكدت على أنه يجب على أي شخص يسافر إلى مناطق خطرة من العالم أن يتخذ أقصى درجات الحذر، وأن يتصرف دائما بناء على نصيحة وزارة الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية.

ويعتقد أن الشرطة السرية التابعة لحركة "طالبان" قد احتجزت مواطني بريطانيا الثلاثة جميعا منذ يناير الماضي في حوادث منفصلة، وذلك وفق ما تداولته تقارير إعلامية أمس السبت.

أخبار أخرى…..

144 تحذيرا من هيئة الأرصاد البريطانية بسبب الفيضانات

الأمصار

اجتاحت أمطار غزيرة بريطانيا في أعقاب العاصفة ماتيس، مع 144 تحذيرًا من الفيضانات في نهاية الأسبوع، ووفقا لموقع "ديلي ميل" فتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تواجه الأيام القليلة المقبلة أمطارا، مع هطول أمطار غزيرة في الجنوب الغربى ورذاذ في الشرق، ومن المتوقع أيضًا أن تنخفض درجات الحرارة، مع توقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ارتفاعات تبلغ حوالي 11 درجة مئوية في مناطق معينة من المملكة المتحدة اليوم.

في هذه الأثناء، قد يشهد ظهر اليوم درجات حرارة باردة، تصبح متجمدة في الساعات الأولى من يوم الأحد، ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة مساء الأحد.

 

ومع ذلك، من المقرر أن تنخفض درجات الحرارة في شمال إنجلترا إلى حوالي درجة التجمد يوم الأحد، والتي قد تصل إلى جنوب ويلز بحلول بداية الأسبوع المقبل.