رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في السودان اليوم الأحد 9 ابريل 2023

نشر
الأمصار

شهدت اسعار صرف العملات الاجنبية استقرارا نسبيا خلال افتتاح تعاملات اليوم الاحد في السوق الموازي وسط الخرطوم، كما استقرت اسعار العملات في غالبية البنوك  .

وقال متعاملون، إن اسعار الدولار استقرت مقابل الجنيه السوداني في مستهل التعاملات الصباحية اليوم.

 و استقر سعر الدولار الامريكي عند مبلغ 605 جنيها في المتوسط (سعر الشراء من قبل تجار الموازي ) فيما بلغ سعر بيع الدولار الامريكي من قبل التجار مبلغ 608 جنيها على الرغم من وجود تباين كالعادة من تاجر الى اخر بفارق بسيط .

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاحد 
 

 

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات 
الدولار الامريكي 605.00 جنيها  
الريال السعودي 162.00 جنيها  
الدرهم الاماراتي 163.00 جنيها 
اليورو 637 جنيها
الجنيه الاسترليني  725.00 جنيها
الجنية المصري  19.00 جنيها
الدينار البحريني 1540 جنيها
الريال القطري 162.0 جنيها.

أخبار أخرى…

السودان.. والي شمال دارفور يدعو قوى الثورة للتوافق الوطني للعبور بالبلاد

دعا والي شمال دارفور بالسودان نمر محمد عبد الرحمن قوى الثورة السودانية إلى التوافق الوطني حول القضايا التي يجري التحاور حولها حاليا  للعبور بالبلاد إلى مرحلة التحول الديمقراطي الحقيقي، مؤكدا عزمهم الصادق للعمل مع الجميع للوصول إلى ذلك الهدف لتحقيق  تطلعات المواطنين في مجالات الاستقرار التنمية والرفاه.

ووصف نمر في كلمته في الإفطار الرمضاني الذي أقامه القيادي  بحركة العدل والمساواة السودانية ”سيد شريف جار النبي“ مساء ‘السبت“ بالفاشر والذي حضره لفيف من القيادات السياسية والأهلية بالولاية، الأوضاع في البلاد بأنها في  غاية الخطورة وباتت تتطلب  التوافق ووحدة الصف بين قوى الثورة والقوى السياسية الوطنية وتوسيع قاعدة الانتقال لاستيعاب جميع  القوى التي ناضلت ومازالت تناضل  من أجل ارساء الديموقراطية في وطن  ديمقراطي يسع الجميع.

 

 

وفي سياق أخر، ضمن فعالية خطابية نظّمتها هيئة دعم المقاومة الإسلامية في الخرطوم، قيادات إسلامية سودانية تستنكر جرائم الاحتلال في الحرم المقدسي.


ندّدت قيادات إسلامية سودانية، اليوم السبت، باقتحام شرطة الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على المرابطين فيه.

جاء ذلك في فعالية خطابية نظّمتها هيئة دعم المقاومة الإسلامية في العاصمة الخرطوم، للاحتجاج على جرائم الاحتلال في الحرم المقدسي.

وقال رئيس التيار الإسلامي العريض محمد علي الجزولي، إنّ "الفعالية تأتي في إطار تفاعل الشارع السوداني مع القضية الفلسطينية في ظل التعديات التي يقوم بها الكيان الصهيوني في فلسطين"