رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. ضبط أدوية غير مسجلة بصيدليات ولاية الجزيرة

نشر
الأمصار

ضبطت حملة نفذها المجلس القومي للأدوية والسموم بولاية الجزيرة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية كميات من الأدوية غير مسجلة بعدد من الصيدليات بمحلية شرق الجزيرة في السودان.


وأعلن عضو المجلس القومي للأدوية والسموم بالمحلية محسن حسن بحسب صحيفة الجريدة، أعلن عن مصادرة الأدوية وإتخاذ، الإجراءات القانونية تجاه الصيدليات المخالفة لقانون الأدوية والسموم،وناشد الصيدليات بضرورة الإستخدام الامثل للأدوية وتجنب المتاجرة بصحة المواطن.

وفي سياق أخر، كشفت مصادر عن ضبط أكبر مصنع يعيد تعبئة المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالسوق الشعبي أم درمان في السودان.


وحسب مصادر صحيفة، تعود تفاصيل الضبطية بأن معلومات توفرت لدي مباحث فرعية أمدرمان وغرفة متابعة العمليات بمحلية أمدرمان تفيد عن وجود مصنع يقوم بإعادة تغليف المواد الغذائية منتهية الصلاحية بمنطقة السوق الشعبي امدرمان، تم رصد المعلومات ومتابعتها بواسطة المباحث .

 

وبعد التأكيد من المعلومات تم تشكيل تيم ميداني مختص من الفرعية تحت اشراف مباشر من مدير إدارة المباحث الجنائية لواء عبدالله عبدالرحمن، وتمت مداهمت المصنع والقبض على صاحبه و 8 من المتهمين.

 

وتم تحريز كمية كبيرة من المواد الغذائية شملت (أرز، عدس، فاصوليا، زيت، جوالات فارغة، وتقدر كمية المضبوطات بحوالي 30 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، ودونت البلاغات تحت المواد 21/82/88، من القانون الجنائي.

وقامت الشرطة بالإجراءات الفنية بإحضار ضابط صحة من محلية أمدرمان لمعاينة المصنع وتمت مخاطبة وزارة الصحة والأدلة الجنائية حول المعروضات التى وضعت لصالح البلاغ، وتمت الإجراءات الصحية بواسطة الضابط الإداري بالصحة بالمحلية عبد الرحمن عمر وحجز كل المعروضات بعد المعاينة وفق قانون الصحة والنظام الصحي المحلي..

أخبار أخرى…

السودان.. والي شمال دارفور يدعو قوى الثورة للتوافق الوطني للعبور بالبلاد

دعا والي شمال دارفور بالسودان نمر محمد عبد الرحمن قوى الثورة السودانية إلى التوافق الوطني حول القضايا التي يجري التحاور حولها حاليا  للعبور بالبلاد إلى مرحلة التحول الديمقراطي الحقيقي، مؤكدا عزمهم الصادق للعمل مع الجميع للوصول إلى ذلك الهدف لتحقيق  تطلعات المواطنين في مجالات الاستقرار التنمية والرفاه.

ووصف نمر في كلمته في الإفطار الرمضاني الذي أقامه القيادي  بحركة العدل والمساواة السودانية ”سيد شريف جار النبي“ مساء ‘السبت“ بالفاشر والذي حضره لفيف من القيادات السياسية والأهلية بالولاية، الأوضاع في البلاد بأنها في  غاية الخطورة وباتت تتطلب  التوافق ووحدة الصف بين قوى الثورة والقوى السياسية الوطنية وتوسيع قاعدة الانتقال لاستيعاب جميع  القوى التي ناضلت ومازالت تناضل  من أجل ارساء الديموقراطية في وطن  ديمقراطي يسع الجميع.