رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على 5 متهمين بالإرهاب أثاروا الرعب في المواطنين في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، السبت، القبض على 5 متهمين بالإرهاب في بغداد.


وذكرت الوكالة في بيان، أنه "حسب توجيهات وزير الداخلية وللحد من ظاهرة الدكة العشائرية ألقت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على خمسة متهمين في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد بإثارة الرعب بين صفوف المواطنين الآمنين من خلال أي استخدام الأسلحة النارية والعبوات المحلية الصنع في الدكة العشائرية".

وأضافت أن "العملية نفذت استنادا لمعلومات استخبارية وكمائن أنتجت القبض على المتهمين".

أخبار أخرى….

بيان عاجل من العراق بشأن الهجوم على مطار السليمانية

استقبل رئيس العراق جمال رشيد، اليوم السبت، رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، حيث أكد خلال اللقاء  حق بغداد في اتخاذ كافة السبل المشروعة لمنع أي خروقات تنتهك سيادة البلاد.

حسب بيان الرئاسة العراقية، “جرى بحث الأوضاع السياسية والأمنية والخدمية، إضافة إلى أهم الملفات التي لها الأولوية في إطار العمل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”.

كما تم بحث الاعتداء  على مطار السليمانية المدني أمس، كونه يعد خرقًا للسيادة الوطنية، وبما يؤكد حق العراق في اتخاذ السبل المشروعة لمنع الخروقات، وفقًا لبيان الرئاسة العراقية.

وناقش الاجتماع أيضًا اتفاق استئناف تصدير نفط إقليم كردستان، وأهمية الإسراع في إقرار الموازنة العامة والقوانين التي لها مساس في عمل ومعيشة المواطنين، ودعم الحكومة في المضي بتطبيق برنامجها وبما يلبي تطلعات أبناء الشعب بمكوناتهم وانتماءاتهم المختلفة.

وكان مطار السليمانية العراقي أعلن، مساء أمس الجمعة، عن وقوع انفجار قرب سور المطار تسبب في اندلاع حريق دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر أمنية أن الانفجار في محيط مطار السليمانية ناجم عن هجوم بمسيرات تركية.

أخبار أخرى…..

انخفاض جديد للدولار مع مواصلة سقوطه في العراق

انخفضت أسعار صرف الدولار أمام سعر الدينار في العراق، اليوم السبت، مع إقفال البورصة الرئيسية في بغداد، واربيل عاصمة إقليم كردستان .

وبحسب وسائل إعلام، فإن بورصة الكفاح المركزية أقفلت في بغداد على 147900 دينار عراقي مقابل 100 دولار .

فيما كانت الأسعار صباح هذا اليوم 148800 دينار مقابل 100 دولار.

وانخفضت أسعار البيع والشراء في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد  حيث بلغ سعر البيع 149000 دينار عراقي، بينما بلغت أسعار الشراء 148000 دينار لكل 100 دولار.