رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يرد في بيان رسمي على شكوى الهلال

نشر
الأمصار

رد الأهلي المصري في بيان رسمي على شكوى الهلال السوداني، المقدمة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وقدم الهلال شكوى مطولة ضد الأهلي، بعد المباراة التي جمعتهما في ختام دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر (3-0) واقتناصه بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

وقال الهلال خلال شكوته، إن بعثته تعرضت لبعض التصرفات غير اللائقة من جانب جماهير الأحمر في لقاء الفريقين بدوري أبطال إفريقيا.

ورد الأهلي في بيان رسمي: "النادي الأهلي يضع المصلحة العليا للوطن أولا، ويحرص على العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني".

وأضاف: "بعض وسائل الإعلام تداولت معلومات غير صحيحة، عقب مباراة الأهلي والهلال مساء السبت الماضي في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال".

وتابع: "قام النادي برفع الأمر كاملا إلى مؤسسات الدولة المعنية، وأرسل خطابا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أوضح فيه كل الحقائق.

طبيب الأهلي يوضح عدم التعاقد مع مهاجم ريو افيو:

فجر الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة الأهلي، مفاجأة حول التعاقد مع الغاني عبد العزيز يعقوبو مهاجم ريو آفي البرتغالي السابق.

وكان يعقوبو على وشك الانضمام للأهلي في كانون الثانى/يناير الماضي، ثم انضم الغاني إلى ووهان ثري تاونز الصيني في آذار/مارس الماضي.

وقال شوقي في تصريحات لإذاعة (الشباب والرياضة)، إن يعقوبو خضع لفحوصات طبية دقيقة وعلى أعلى مستوى بمتابعة الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي.

وأضاف: "يعقوبو لم يرسب في الاختبارات والفحوصات الطبية وكان جيداً أثناء الفحوصات، وكان يشارك باستمرار مع ريو آفي وربما لو كان فريق آخر غير الأهلي لتعاقد معه".

وتابع محمد شوقي: "الفحوصات لعبد العزيز يعقوبو أثبتت لنا احتمالية حدوث إصابات عضلية مستقبلية للاعب، ولا نعلم موعد حدوثها ولكن التعاقد الطويل معه مغامرة".

وواصل: "رفعنا تقريراً للإدارة برئاسة محمود الخطيب حول هذا الأمر وبالفعل تغير العرض لاستعارة اللاعب بنية البيع ولكن المفاوضات لم تكتمل وتم صرف النظر عنه".

وأكد محمد شوقي أن إدارة الأهلي لن تغامر بأموال النادي في صفقة غير مضمونة، موضحاً أنه يتمنى التوفيق في ضم مهاجم أجنبي في بداية الموسم الجديد.

وأشار: "ملعب مختار التتش قد يكون سبباً في إصابات لاعبي الفريق ولكن لا يستطيع أحد الجزم بذلك، ولكن توالي المباريات أيضاً أحد أسباب هذه الإصابات".

وأتم: "تعاقدنا مع شركة لصيانة ملعب التتش وعملت بالفعل خلال فترة السفر للمغرب لخوض كأس العالم للأندية والتي استمرت 18 يوما تقريبا، كما أننا وضعنا خطة لتطوير أرضية الملعب تستمر لمدة 45 يوماً بعد نهاية الموسم".