رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حملة تبرعات لانقاذ شاب من الإعدام بالسعودية بـ4 مليون دولار في سوريا

نشر
الأمصار

أطلق وجهاء عشائر في سوريا حملة تبرعات لإنقاذ شاب محكوم بالإعدام في السعودية علي خلفية قتله شخصاً قبل نحو سنتين خلال مشاجرة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، نشرت شبكات محلية في دير الزور مناشدات للمساهمة في دفع دية القتيل وتحرير رقبة الشاب عبد الإله الشويطي المسجون في المملكة العربية السعودية.

وبحسب المصادر، فإن السلطات السعودية تعتزم تنفيذ حكم الإعدام بالشاب خلال نحو شهر ما لم يتم تسديد دية القتيل.

ويشترط أهالي القتيل المدعو فرحان محمد شديد الدوسري تسديد دية تبلغ 13 مليون ريال سعودي (قرابة 4 مليون دولار) مقابل التنازل عن حقهم.

ورصدت وسائل إعلام تسجيلات توثّق تبرع العديد من أبناء قبيلة العكيدات في سوريا ولا سيما عشيرة البكير بمبلغ وصل إلى 837 ألف ريال سعودي.

وناشد بيان صادر عن عشيرة البوسرايا في العراق عشيرة الدواسرة في السعودية العمل على تخفيض مبلغ الدية من أجل تحرير رقبة الشاب الشويطي.

غير أن العديد من رواد مواقع التواصل انقسموا بين مؤيد للحملة والوقوف إلى جانب ابن العشيرة  وآخرين اعتبروا أنه من الأولى مساعدة فقراء المنطقة بتلك المبالغ الطائلة عوضاً عن التبرع بها لإطلاق سراح قاتل.

أخبار أخرى….

مقتل 6 مدنيين في سوريا جراء انفجار لغم من مخلفات داعش

لقى 6 مدنيين سوريين حتفهم، إثر انفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش)، في بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم السبت، أن لغمًا مضادًا للدروع من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش)، انفجر أثناء مرور  سيارة تقل عددًا من الأشخاص، متوجهين لجمع فطر الكمأة في منطقة جبل العمور في بادية السخنة، ما أدى إلى مقتل 6 مدنيين سوريين.

وقُتل في الـ17 من شهر فبراير الماضي - 53 سوريا، في اعتداء نفذه إرهابيو تنظيم (داعش) الإرهابي، جنوب شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

أخبار أخرى..

كشف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أوليج جورينوف، أن الجيش السوري أحبط هجوماً شنه مسلحو تنظيم "الحزب التركستاني" الإرهابي بإدلب شمال غربي سوريا، وقتل 3 منهم.

وأضاف جورينوف- حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، الجمعة- "حاول مسلحون من جماعة إرهابية تابعة للحزب التركستاني اقتحام الأراضي التي تسيطر عليها القوات الحكومة السورية في محافظة إدلب، في قرية كفر بطيخ".

وأشار إلى أن الجيش السوري أحبط محاولة الاقتحام، وأوقع خسائر في صفوف الإرهابيين، الذين فروا إلى مواقعهم.

اقرأ أيضاً..

قائد قوات سوريا الديمقراطية ينجو من محاولة اغتيال في العراق

كشف المرصد في سوريا لحقوق الإنسان، عن نجاة قائد "قوات سوريا الديمقراطية" من محاولة اغتيال في العراق. 

وقال المرصد في بيان، إن "قائد قوات سوريا الديمقراطية نجا من محاولة اغتيال إثر محاولة استهدافه من طائرة مسيرة شمالي العراق".

ولم تكشف وسائل إعلام أو جهات عراقية عن المزيد من التفاصيل حول الحادث.