رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب: فلتحمل مناسبة عيد الفصح بشارة أمل لقيامة لبنان

نشر
الأمصار

أمل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن تحمل مناسبة عيد الفصح المجيد "المباركة بشارة أمل لقيامة لبنان وموعداً لإنتصار إرادة الخير والحياة لدى اللبنانيين ونهاية لدرب الجلجلة".

وعلق بري عليها قائلا: فلتحمل مناسبة عيد الفصح بشارة أمل لقيامة لبنان وموعداً لإنتصار إرادة الخير والحياة لدى اللبنانيين ونهاية لدرب الجلجلة.

ووجه بري تحية لفلسطين، مشيراً إلى أنها أرض صاحب القيامة الحقيقية والفدائي الأول في التاريخ في الأقصى وجبل الزيتون.

 

وكان بري قد توجه من اللبنانيين عامة والمسيحيين خاصة بالتهنئة بمناسبه عيد الفصح آملاً أن تحمل هذه المناسبة المباركة هذا العام بشارة أمل لقيامة لبنان، وموعداً لإنتصار إرادة الخير والحياة لدى اللبنانيين ونهاية لدرب الجلجلة.

وقال: "في عيد الفصح تحية إعتزاز وتقدير إلى فلسطين إلى أرض صاحب القيامة الحقيقية والفدائي الأول في التاريخ السيد المسيح عليه السلام ، حيث في البدء كان كلمة حق وأستحال بعد القيامة كلمة أزلية، من هناك من جبل الزيتون والطور، الى القدس الى المعتكفين في رحاب الأقصى وباحاته، هم اليوم البشارة والوعد  بالقيامة والعبور من العبودية و الاحتلال الى الحرية والتحرر".

أخبار أخرى…

منتخب سيدات لبنان يفوز على إندونيسيا في تصفيات الأولمبياد

الأمصار

فاز منتخب سيدات لبنان على إندونيسيا بنتيجة 5-0، بملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة بتصفيات آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

ورفع لبنان رصيده إلى 3 نقاط، في حين تجمد رصيد إندونيسيا دون نقاط.

 

 

وافتتح منتخب الأرز التسجيل في الدقيقة 30 عبر ليلى إسكندر، بعد تمريرة كريستي معلوف، ثم أضافت بيلار خوري الهدف الثاني في الدقيقة 45+4 من علامة الجزاء.

 

 

وسجلت يارا بو رضا الهدف الثالث لصالح لبنان في الدقيقة 58 من علامة الجزاء، بعد حصول حنين تميم على الخطأ.

وأحرزت كريستي معلوف الهدف الرابع للبنان، لتتصدر قائمة هدافات المنتخب تاريخيا برصيد 7 أهداف.

وسجلت ليلي إسكندر الهدف الخامس للبنان في الدقيقة 79، إثر تمريرة عرضية من كريستي معلوف سددتها إسكندر صاروخية في الشباك.

وأكد مدرب منتخب لبنان هاغوب ديميرجيان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لمدربي البطولة، أن فترة التحضيرات كانت قصيرة مشددًا على أن المنتخب اللبناني سيبذل قصارى جهده للتأهل الى الدور الثاني، كما رحّب بمنتخبي اندونيسيا والصين تايبيه وتمنى لهم اقامة ممتعة في لبنان.

وتوجه المدرب الأندونيسي رودي ايكا بالشكر للاتحاد اللبناني على الاستضافة، وأشار إلى أن تحضيراته للتصفيات كانت مختصرة جدان تخللتها مباراتين مع المنتخب السعودي للسيدات، آملًا أن يقدم منتخبه أداءً جيدًا في التصفيات.

بدورها، شكرت مدربة منتخب الصين تايبيه شو مي شوانغ لبنان على حسن الضيافة والاستقبال، وتمنت التوفيق للمنتخبات المشاركة. 



لبنان تخسر امام تايوان في التصفيات

كان حقق منتخب تايوان للسيدات فوزا كبيرا على لبنان بنتيجة 5-1، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، ضمن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وشهدت المباراة تفوق لبنان في الدقائق الأولى، حيث افتتحت بيلار خوري التسجيل في الدقيقة 10، بعد قيادتها هجمة مرتدة سجلتها بنجاح.

وأحرز المنتخب التايواني هدف التعادل في الدقيقة 26 عبر هسو يه يون.

وأضافت شانج سو سين الهدف الثاني لصالح تايوان في الدقيقة 30.