رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية السوداني يصل مطار بغداد في زيارة رسمية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري، اليوم السبت، نظيره السوداني والوفد المرافق له في أرض مطار بغداد الدولي.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير الداخلية في بيان مقتضب، ان الاخير استقبل وزير الداخلية السوداني والوفد المرافق له في أرض مطار بغداد الدولي".

أخبار أخرى..

بحث السفير حسن عبدالسلام عمر،  سفير السودان لدى ماليزيا سبل تعزيز علاقات التعاون وكيفية الإستفادة من الفرص الإستثمارية في السودان بالنظر للإمكانيات الهائلة التي يذخر بها السودان في مختلف المجالات. 

و جاء ذلك لدى لقائه مع المدير التنفيذي لمجلس زيت النخيل الماليزي.

حيث تطرق اللقاء لإمكانية زيادة التبادل التجاري بين البلدين وموقع السودان المتميز الذي يؤهله ليصبح مركزا تجاريا هاما لتسويق زيت النخيل والعديد من المنتجات الماليزية في إفريقيا. 

وأشاد السفير حسن بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين الخرطوم وكوالامبور مؤكدا ضرورة دفع افاق التعاون المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

أخبار أخرى…

السودان.. والي شمال دارفور يدعو قوى الثورة للتوافق الوطني للعبور بالبلاد

دعا والي شمال دارفور بالسودان نمر محمد عبد الرحمن قوى الثورة السودانية إلى التوافق الوطني حول القضايا التي يجري التحاور حولها حاليا  للعبور بالبلاد إلى مرحلة التحول الديمقراطي الحقيقي، مؤكدا عزمهم الصادق للعمل مع الجميع للوصول إلى ذلك الهدف لتحقيق  تطلعات المواطنين في مجالات الاستقرار التنمية والرفاه.

ووصف نمر في كلمته في الإفطار الرمضاني الذي أقامه القيادي  بحركة العدل والمساواة السودانية ”سيد شريف جار النبي“ مساء ‘السبت“ بالفاشر والذي حضره لفيف من القيادات السياسية والأهلية بالولاية، الأوضاع في البلاد بأنها في  غاية الخطورة وباتت تتطلب  التوافق ووحدة الصف بين قوى الثورة والقوى السياسية الوطنية وتوسيع قاعدة الانتقال لاستيعاب جميع  القوى التي ناضلت ومازالت تناضل  من أجل ارساء الديموقراطية في وطن  ديمقراطي يسع الجميع.

وفي سياق أخر، ضمن فعالية خطابية نظّمتها هيئة دعم المقاومة الإسلامية في الخرطوم، قيادات إسلامية سودانية تستنكر جرائم الاحتلال في الحرم المقدسي.


ندّدت قيادات إسلامية سودانية، اليوم السبت، باقتحام شرطة الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على المرابطين فيه.

جاء ذلك في فعالية خطابية نظّمتها هيئة دعم المقاومة الإسلامية في العاصمة الخرطوم، للاحتجاج على جرائم الاحتلال في الحرم المقدسي.

وقال رئيس التيار الإسلامي العريض محمد علي الجزولي، إنّ "الفعالية تأتي في إطار تفاعل الشارع السوداني مع القضية الفلسطينية في ظل التعديات التي يقوم بها الكيان الصهيوني في فلسطين".