رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتهاء العمل بآخر قواعد كورونا في ألمانيا

نشر
الأمصار

انتهى العمل بآخر القواعد الخاصة بارتداء كمامات للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا اليوم السبت في ألمانيا، بعد نحو 3 أعوام من فرض تلك القواعد لمنع تفشي الفيروس.

وأصبح ارتداء كمامة غير إلزامي لزوار العيادات الطبية والمستشفيات ومرافق الرعاية.

وكان مجلس خبراء كورونا التابع للحكومة الألمانية عقد آخر اجتماعاته في ديوان المستشارية الأسبوع الماضي.

 وأعلن وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، المنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، نهاية الجائحة في ألمانيا. وقال: "تغلبنا على الوباء في ألمانيا بنجاح وأيضاً بنتيجة جيدة

وأدى الفيروس إلى إصابة أكثر من 37 مليون إنسان بشكل موثق توفي منهم ما لا يقل عن 165 الفاً.

وكانت السلطات الصحية في ألمانيا قد خففت القواعد الخاصة بجائحة كورونا، والرامية إلى حماية المواطنين الأكثر عرضة للإصابة، على عدة مراحل.

وفي بداية مارس الماضي، أوقفت السلطات مطالبة زائري المستشفيات ودور التمريض بإظهار اختبار سلبي لفيروس كورونا.

وكانت السلطات الصحية قد ألغت قبل ذلك القواعد الإلزامية لارتداء الكمامات في المتاجر والحافلات والقطارت

وأصبح ارتداء كمامة غير إلزامي لزوار العيادات الطبية والمستشفيات ومرافق الرعاية.

وكان مجلس خبراء كورونا التابع للحكومة الألمانية عقد آخر اجتماعاته في ديوان المستشارية الأسبوع الماضي. وأعلن وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، المنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، نهاية الجائحة في ألمانيا. وقال: "تغلبنا على الوباء في ألمانيا بنجاح وأيضاً بنتيجة جيدة

 

أخبار أخرى..

المغرب يلغي جميع القيود المفروضة على المسافرين القادمين من الصين

تزامنا مع اقتراب العطلة الصيفية، ألغى المغرب القرار الذي اتخذه في بداية السنة الجارية، والقاضي بمنع جميع المسافرين القادمين من الصين، أيا كانت جنسيتهم، من الولوج إلى التراب الوطني، بهدف منع ظهور موجة جديدة من عدوى الإصابة بفيروس كورونا في المغرب، بعد تطور انتشار الجائحة في جمهورية الصين الشعبية خلال الأسابيع الأخيرة من سنة 2022.

وتأكد إلغاء القرار من طرف السلطات المغربية عبر سفارة المغرب بالصين، وسفارة الجمهورية الصينية بالرباط، التي نشرت بيانا، مساء أمس الخميس، أعلنت فيه أن المغرب رفع قيود الدخول التي كانت مطبقة على السياح القادمين من الصين.

ورغم أن وزارة الخارجية المغربية، لم تنشر أي بلاغ في الموضوع فإن السفارة الصينية بالمغرب أعلنت أن قرار إلغاء منع الوافدين من الصين من الدخول إلى المغرب بشكل مباشر، الذي جرى اتخاذه يوم 3 يناير الماضي، دخل حيز التنفيذ ابتداء من 5 أبريل الجاري.

 

وأكدت السفارة المغربية بالصين  بدورها أن القيود المفروضة على دخول الأراضي المغربية تم رفعها عن جميع المسافرين القادمين من جمهورية الصين الشعبية ابتداء من تاريخ 5 أبريل.