رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إضاءة برج القاهرة احتفالا بالذكرى الـ75 لتأسيس منظمة الصحة العالمية

نشر
الأمصار

أضي برج القاهرة الدولي بالألوان احتفالاً بالذكرى الـ75 لتأسيس منظمة الصحة العالمية، وكتب على جسد البرج 75 عاما من تحسين الصحة.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية في 7 أبريل، باليوم العالمي للصحة، الذي يتزامن مع الذكرى الخامسة والسبعين على إنشائها.

ويتم كل عام اختيار شعار ليوم الصحة العالمي يسلط الضوء على ناحية أولوية تهتم بها منظمة الصحة العالمية، ويأتي شعار عام 2023: "الصحة للجميع".

 

منظمة الصحة العالمية تشكر الرئيس السيسي على دعمه الجهود الصحية

أشاد الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بجهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لدعم المنظمة الصحية ومنظمة الصحة العالمية.

وكتب "جيبريسوس" على تويتر،"شكرا للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه القوى للصحة ومنظمة الصحة العالمية، يوم سعيد".

من جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر شاركت منذ منتصف القرن الماضي باستضافة مقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الذي يدعم الأنشطة الصحية لما يزيد عن 500 مليون مواطن، في 22 دولة في شرق المتوسط".

 

أخبار أخرى..

مصر تحذر من مخاطر استمرار موجة العنف في الأراضي المحتلة

حذرت مصر اليوم الجمعة من المخاطر البالغة التي تحيط بالمنطقة حال استمرار موجة العنف في الأراضي المحتلة، داعية جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والتجاوب مع الجهود المبذولة للتهدئة وحقن الدماء وحماية الأرواح.

وأعربت الخارجية المصرية، في بيان، عن قلقها البالغ إزاء التصعيد المستمر والخطير على مدار الـ48 ساعة الماضية، منذ اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمعتكفين، وما تلا ذلك من ضربات وقصف متبادل طال الأراضي المحتلة وقطاع غزة وجنوب لبنان.

البداية بانتهاك حرم المسجد الأقصى

وبدأت التوترات لدى انتهاك شرطة الاحتلال حرم المسجد الأقصى قبل يومين، واقتحامها باحاته، واعتقال عدد من المصلين الذين اشتبكوا معها، وسقوط عدد من المصابين بينهم.

وردا على هذا التصعيد، أطلقت حركة حماس وفصائل أخرى صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، وقصفت مقاتلات الجيش الإسرائيلي القطاع أيضا.

وأمس الخميس، انطلقت رشقات صاروخية كثيفة من مناطق جنوب لبنان على الأراضي المحتلة، تلتها ضربات جوية إسرائيلية لما زعمت أنه مواقع إطلاق الصواريخ، حيث حملت تل أبيب «حماس» المسؤولية عن تلك الإطلاقات.