رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالتاكسي.. وزير دفاع العراق يجري زيارة مفاجئة لاحد الافواج التابعة للجيش

نشر
الأمصار

انتشر فيديو عبر مواقع التواصل يوضح وزير الدفاع العراقي "ثابت العباسي، وهو يقوم بزيارة مفاجئة للفرقة السادسة من الجيش العراقي المنتشرة قطاعاتها في العاصمة بغداد و ذلك بسيارة أجرة (تاكسي).

أخبار أخرى…… 

وزير الخارجية العراقي والسفيرة الأمريكية يبحثان الأوضاع السياسيَّة

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، مع سفيرة الولايات المُتحدة الأمريكيَّة لدى العراق آلينا رومانوسكي، مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة في العراق.


 ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) ذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إستقبل سفيرة الولايات المُتحدة الأمريكيَّة لدى العراق آلينا رومانوسكي، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، وتباحث الجانبان حول مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة في العراق والاتفاق المبرم بين الحكومة الإتحاديَّة وحكومة الإقليم".
وتابع، "فضلا عن الاتفاق المبرم بين الحكومة الاتحاديَّة وشركة توتال الفرنسيَّة، والمناقشات في البرلمان حول قانون الموازنة، بالإضافة إلى التطورات الإقليميَّة وخاصةً التقارب والاتفاق بين المملكة العربيَّة السعوديَّة والجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة." 
من جانبها، أعربت السفيرة الأمريكيَّة عن دعمها للاتفاقات التي أبرمتها الحكومة العراقيَّة سواء على المُستوى الداخليّ أو الخارجيّ.

أخبار أخرى…

الصحة العالمية: العراق قادر على توطين الصناعة الدوائية

الأمصار

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن العراق قادر على توطين الصناعة الدوائية، فيما بينت أنها ستدعم العراق في هذا الملف.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية أحمد زويتن: "تحدثت مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حول الشراكة بين العراق والصحة العالمية"، لافتا الى أن "المنظمة لديها خطة مع وزارة الصحة لسبع سنوات للنهوض بالواقع الصحي".

واضاف أننا "نعمل على تحديث بعض القوانين الخاصة بالقطاع الصحي والمنظمة لمست شراكة فاعلة وقوية مع الحكومة العراقية".

وأشار إلى أن "مختبرات فحص كورونا ارتفعت من مختبر واحد الى أكثر من 70 مختبرا"، موضحا أن "المنظمة لمست تحسنا في القطاع الصحي العراقي".

ولفت الى أننا "بصدد رقمنة جميع البيانات في القطاع الصحي، حيث قطعنا شوطا طويلا في هذا المجال مع وزارة الصحة"، مؤكدا أن "العراق في طريقه للوصول الى الامن الصحي".

العراق لديه عجز في أعداد الملاكات الطبية

وبين أن "العراق لديه عجز في أعداد الملاكات الطبية، وبالمقابل فإن أعداد أطباء الأسنان والصيادلة تفوق ما يحتاجه العراق"، مؤكدا أن "الطبيب العراقي مشهود له بالكفاءة في دول العالم وهنالك 7 آلاف في المملكة المتحدة".