رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار السليمانية: انفجار قرب السور الخارجي دون وقوع إصابات

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية مطار السليمانية الدولي في العراق، مساء اليوم الجمعة، وقوع انفجار قرب السور الخارجي للمطار من دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

وأوضحت المديرية في بيان،" وقع انفجار قرب السور الخارجي لمطار السليمانية الدولي من دون وقوع إصابات"، مبينا، أن" الانفجار تسبب في اندلاع حريق ووصلت فرق الدفاع المدني في المطار على الفور إليه وسيطرت على الحريق".

وأضاف البيان، أن" القوات الأمنية تحقق حاليًا في الحادث وستصدر المزيد من المعلومات لاحقا"، لافتا إلى" عدم وجود مشاكل في المطار، وأن الرحلات الجوية وعمليات المطار تجري بشكل معتاد".

أخبار أخرى..

الصحاف: مجلس حقوق الإنسان ينتخب ممثل العراق عضواً للفريق الاستشاريّ

أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم الجمعة، عن انتخاب مجلس حقوق الانسان ممثل العراق لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف عضواً للفريق الاستشاريّ.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان، إن "مجلس حقوق الإنسان اعتمد في نهاية الدورة الـ (52) تعيين أعضاء الفريق الاستشاري  لمجلس حقوق الإنسان، والذي يتكون من ممثلي المجموعات الإقليميَّة الخمسة للأمم المتحدة من ضمنهم الممثل الدائم لجُمْهُوريَّة العراق لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالكريم هاشم مصطفى عن مجموعة آسيا والمحيط الهادي".

واضاف أن "عضوية الفريق الاستشاريّ ستمتد من 1 نيسان 2023 ولغاية 31 أذار 2024"، لافتا الى ان "الفريق الاستشاريّ الذي يتكون من خمسة أعضاء، يتولى النظر في قوائم المرشحين ومقابلة أصحاب الولايات من الإجراءات الخاصة (المقررين الخواص والخبراء المستقلين وأعضاء الافرقة العاملة)، وتقديم الأسماء المقترحة إلى رئيس مجلس حقوق الإنسان لاعتمادها من قبل المجلس في نهاية كل دورة".

ووصل وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، الى محافظة الديوانية للاشراف على اعمال توسعة محطة الديوانية الغازية.

وذكر بيان للوزارة، ان "وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية الدؤوبة للمحافظات، ويشرف على اعمال تشغيل توسعة شبكة الـ 400 ك.ف، لمحطة الديوانية الغازية، واستحداث خطوط الشامية، وشمال النجف الاشرف 132 ك.ف، ويوعز بضرورة اكمال ارتباطات خطوط الهندية 132 وشمال بابل" .

وأعلنت وزارة الكهرباء العراقية اليوم الجمعة، عن إشراف وزير الكهرباء زياد طارق، على أعمال الصيانات الجارية بمحطة توليد  كهرباء المسيب الحرارية.