رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس مجلس نواب العراق: لابد من الاسراع في تشريع قانون الموازنة

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، على ضرورة الاسراع في تشريع قانون الموازنة بما يضمن حقوق المحافظات لتنفيذ مشاريعها الخدمية .


وذكر مكتب النائب الأول لرئيس البرلمان وفقا لما نقلته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "محسن المندلاوي ، النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، التقى ببافل طالباني، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، في محافظة السليمانية، وجرى خلال اللقاء التباحث حول عدد من الملفات المهمة بين المركز والإقليم، والتأكيد على اهمية الاسراع في تشريع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة الحالية لارتباطه المباشر بشؤون الدولة ومصالح المواطنين، و بما يضمن حقوق جميع المحافظات لتنفيذ برامجها ومشاريعها الخدمية والاستثمارية ." 


ودعا النائب الأول ، بحسب البيان، السلطات التركية إلى إعادة استئناف رحلاتها الجوية إلى مطار السليمانية الدولي، مبدياً استغرابه من القرار التركي بتعليق الرحلات إلى المطار على الرغم من كونه خاضع لسلطة الطيران المدني العراقي وملتزم بالقوانين واللوائح والانظمة الدولية للطيران.

أخبار أخرى…

وزير الخارجية العراقي والسفيرة الأمريكية يبحثان الأوضاع السياسيَّة

الأمصار

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، مع سفيرة الولايات المُتحدة الأمريكيَّة لدى العراق آلينا رومانوسكي، مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة في العراق.

 


 ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) ذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إستقبل سفيرة الولايات المُتحدة الأمريكيَّة لدى العراق آلينا رومانوسكي، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، وتباحث الجانبان حول مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة في العراق والاتفاق المبرم بين الحكومة الإتحاديَّة وحكومة الإقليم".


وتابع، "فضلا عن الاتفاق المبرم بين الحكومة الاتحاديَّة وشركة توتال الفرنسيَّة، والمناقشات في البرلمان حول قانون الموازنة، بالإضافة إلى التطورات الإقليميَّة وخاصةً التقارب والاتفاق بين المملكة العربيَّة السعوديَّة والجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة." 
من جانبها، أعربت السفيرة الأمريكيَّة عن دعمها للاتفاقات التي أبرمتها الحكومة العراقيَّة سواء على المُستوى الداخليّ أو الخارجيّ.

أخبار أخرى…

الصحة العالمية: العراق قادر على توطين الصناعة الدوائية

الأمصار

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن العراق قادر على توطين الصناعة الدوائية، فيما بينت أنها ستدعم العراق في هذا الملف.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية أحمد زويتن: "تحدثت مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حول الشراكة بين العراق والصحة العالمية"، لافتا الى أن "المنظمة لديها خطة مع وزارة الصحة لسبع سنوات للنهوض بالواقع الصحي".