رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا وجيبوتي يؤكدان التزامهما بتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين

نشر
الأمصار

أكدت إثيوبيا وجيبوتي من جديد التزامهما بمواصلة تعزيز علاقتهما وتعاونهما طويل الأمد.

وقام وفد رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس حزب الازدهار آدم فرح إلى جانب وزير الدولة للشؤون الخارجية السفير ميسجانو أرغا ومسؤولين كبار آخرين بزيارة عمل إلى جيبوتي.

وسلم الوفد رسالة بعث بها رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد إلى رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله.

وأثناء المناقشة، أكد الجانبان مجددًا التزامهما بمواصلة تعزيز العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية القائمة منذ فترة طويلة على أساس المنفعة المتبادلة والثقة بين البلدين.

كما أجرى الوفد مناقشات مثمرة مع وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وغيرها من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وخلال الزيارة، قام الوفد بزيارة مجاملة للأمين التنفيذي للإيجاد، الدكتورة ورقنه جيبيهو، وناقشوا القضايا الإقليمية حول المنطقة والتي تعتبر ذات أهمية قصوى.

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السفير ميسجانو عن التزام إثيوبيا ببذل الجهود لمواجهة التحديات الأساسية للمنطقة بالشراكة مع الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية.

وفقًا للسفارة الإثيوبية في جيبوتي، أظهرت الزيارة الرسمية للوفد عن الالتزام القوي للبلدين في تعزيز علاقاتهما الدبلوماسية من خلال ضمان السلام والاستقرار والتنمية في جميع أنحاء المنطقة.

أخبا أخرى..

وفد إثيوبي رفيع المستوى يجتمع مع وزير خارجية جيبوتي

التقى الوفد الإثيوبي برئاسة آدم فرح نائب رئيس حزب الازدهار مع وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف.

ووصل الوفد إلى جيبوتي ، الأربعاء ، في زيارة عمل رسمية، بحسب السفارة الإثيوبية في جيبوتي.

وتبادل الوفد الآراء مع وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف حول مجموعة متنوعة من الأمور الثنائية والإقليمية.

وترتبط العلاقة بين إثيوبيا وجيبوتي ارتباطًا وثيقًا بالأنشطة الاقتصادية المختلفة والتفاعلات بين المواطنين.

ويتم تنفيذ معظم تجارة الاستيراد والتصدير لإثيوبيا عبر ميناء جيبوتي.

يذكر أن الوفد الإثيوبي رفيع المستوى قام أيضا بزيارة مماثلة إلى الصومال هذا الأسبوع وأجرى مناقشة مثمرة مع الرئيس حسن شيخ محمود في مقديشو تركزت على القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ووقعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع جامعة أديس أبابا ومنظمة الناس للناس الدولية لإنشاء أول مركز دولي لاختبار المهنيين الأطباء في إثيوبيا.