رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد إثيوبي رفيع المستوى يجتمع مع وزير خارجية جيبوتي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الوفد الإثيوبي برئاسة آدم فرح نائب رئيس حزب الازدهار مع وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف.

ووصل الوفد إلى جيبوتي ، الأربعاء ، في زيارة عمل رسمية، بحسب السفارة الإثيوبية في جيبوتي.

وتبادل الوفد الآراء مع وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف حول مجموعة متنوعة من الأمور الثنائية والإقليمية.

وترتبط العلاقة بين إثيوبيا وجيبوتي ارتباطًا وثيقًا بالأنشطة الاقتصادية المختلفة والتفاعلات بين المواطنين.

ويتم تنفيذ معظم تجارة الاستيراد والتصدير لإثيوبيا عبر ميناء جيبوتي.

يذكر أن الوفد الإثيوبي رفيع المستوى قام أيضا بزيارة مماثلة إلى الصومال هذا الأسبوع وأجرى مناقشة مثمرة مع الرئيس حسن شيخ محمود في مقديشو تركزت على القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك

أخبار أخرى..

وقعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع جامعة أديس أبابا ومنظمة الناس للناس الدولية لإنشاء أول مركز دولي لاختبار المهنيين الأطباء في إثيوبيا

وفي كلمتها الافتتاحية في الحدث، قالت وزيرة الصحة ليا تاديسي إن إثيوبيا استثمرت بشكل كبير في توسيع التعليم الطبي خلال العقدين الماضيين. 

في الوقت الحالي، أعطت الدولة الأولوية لتوسيع تخصص التعليم الطبي لزيادة تحسين الخدمة الصحية، مشيرةً إلى أن إنشاء مركز اختبار طبي احترافي سيعتبر خطوة مهمة لوجود مهنيين في مجال الصحة بكفاء يستحقون تقديم الخدمة الصحية في القرن الحادي والعشرين. 

وستشرف جامعة أديس أبابا على مركز اختبار المهنيين الطبيين الذي من المتوقع أن يرسل أخصائيين في مجال الصحة إلى الخارج للفحص. 

وأضافت أن وزارة الصحة تعمل جاهدة على اعتماد كليات الطب والجامعات لنظام صحي موحد من أجل الحصول على كليات الطب معترف بها عالميًا في البلاد. 

كما دعت الوزيرة العاملين في مجال الصحة والمهنيين الطبيين الإثيوبيين في البلاد وخارجها إلى دعم مساعي إعادة التأهيل في المناطق المتضررة من النزاع في البلاد. 

ووفقًا لها، بالإضافة إلى تعبئة الموارد لأنشطة إعادة التأهيل المستمرة، فإن الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي أمر حيوي لضحايا النزاع. 

ومن جانبه، أكد مؤسس ورئيس منظمة الناس للناس الدولية إنجاوجا مهري على ضرورة التركيز على التعليم الطبي من أجل تحسين النظام الصحي في البلاد.

وأضاف أن منظمته تشيد بالدعم الشامل في العديد من مجالات القطاع الصحي بما في ذلك ضمان جودة التعليم الطبي.

منظمة الناس للناس الدولية، هي منظمة غير حكومية وغير ربحية تعمل في تحسين الرعاية الصحية والحد من انتشار الأمراض في العالم لا سيما في إثيوبيا.