رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السديس يدشن أجهزة لطباعة أساور للزائر الصغير بالمسجد الحرام

نشر
الأمصار

دشن الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أجهزة رقمية لطباعة أساور معصم اليد للزائر الصغير، التى تقدمها الرئاسة ضمن برنامج "أطفالكم معنا بأمان"، بحضور عدد من قيادات الرئاسة ومسئوليها.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، تقوم الأجهزة بطباعة أساور معصم اليد للزائر الصغير؛ لتفادي ضياعهم في أثناء الازدحام وسهولة الوصول إليهم، إذْ تحمل الأسورة اسم الطفل ورقم ولي أمره، وتوجد هذه الأجهزة فى نقاط توزيع على المداخل الرئيسة مثل مدخل الملك عبدالعزيز، وتوسعة الملك فهد ومدخل باب السلام.


وأشاد السديس بهذه الخطوة التى تسهم فى تأدية قاصدى المسجد الحرام مناسكَهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

 

السعودية تقيم مأدبة إفطار في بنجلاديش والصومال

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بالتعاون مع سفارة المملكة في الصومال، برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في الصومال.

كما أقامت الوزارة ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في جمهورية بنجلاديش - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، مأدبة إفطار للصائمين من خريجي الجامعات السعودية، وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين الذي تنفذه الوزارة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار جهودها لخدمة الإسلام والمسلمين وبما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة.

من جهة أخرى، سلمت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 92 ألف نسخة من المصحف الشريف هدية من خادم الحرمين الشريفين إلى جمهورية الهند، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها القيادة السعودية بالعناية بكتاب الله طباعة ونشرا وتعليما.

تعليق الدراسة ببعض مدارس السعودية بسبب حالة الطقس


أعلنت إدارة تعليم محايل بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة الحضورية واعتماد الدراسة عن بُعد، الأربعاء.

وأوضحت إدارة التعليم، أنه تقرر أن تستمر الدراسة غدا الأربعاء عبر منصة مدرستي في جميع مدارس الإدارة ومكاتب التعليم.

كما أعلنت تعليم سراة عبيدة في المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة الحضورية غدا، وتحويلها عن بعد عبر المنصة، في جميع مدارس سراة عبيدة، ومكتب تعليم الفرشة.

جاء ذلك ‏بعد تحذيرات المركز السعودي للأرصاد بشأن الطقس، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية بالمدارس ومكاتب التعليم.

في سياق آخر، تلقى ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، رسالة خطية، من الرئيس الإماراتي محمد بن زايد.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، تسلم الرسالة وزير الخارجية فيصل بن فرحان، خلال استقباله في مقر الوزارة في الرياض، اليوم، السفير الإماراتي لدى المملكة نهيان بن سيف آل نهيان.