رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الدراسة لسوء الأحوال الجوية في السعودية

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة تعليم تبوك تعليق الدراسة غدا بعدد من المدارس نظرا لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها المملكة.

ونشرت إدارة تعليم تبوك على تويتر: بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد الأحوال الجوية نحيطكم باستمرار الدراسة عن بُعد عن طريق منصة مدرستي ليوم غد الأربعاء الموافق 23-8 في مدارس مدينة تبوك وقراها ومدارس محافظة تيماء وقراها حرصًا على سلامة الطلبة ومنسوبي المدارس.

كما أعلنت جامعة الباحة، تعليق الدراسة الحضورية غداً الأربعاء، بكلية العلوم والأدب ببلجرشي "الأقسام الأدبية".
وأوضحت الجامعة أنه بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية؛ فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية, وستكون المحاضرات بمحافظة بلجرشي ليوم غد - عن بُعد -.

وفي وقت سابق، أعرب مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، عن أمله في مواصلة الحوار البنّاء مع إيران، وفقاً للمرتكزات والأسس التي تضمنها الاتفاق الذي أبرم بين البلدين، الجمعة الماضية، في العاصمة الصينية بكين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس»، إن مجلس الوزراء تطرق إلى ما تم التوصل إليه بين المملكة وإيران في بكين، بتوجيهات من قيادة المملكة واستجابة لمبادرة الرئيس الصيني شي جين بينج، من اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأكد البيان السعودي على مبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها، والالتزام بمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والمواثيق والأعراف الدولية.

وذكرت الوكالة أن مجلس الوزراء أعرب عن أمله بالاستمرار في مواصلة الحوار البنّاء، وفقاً للمرتكزات والأسس التي تضمنها الاتفاق، وبما يعود بالخير والنفع على البلدين والمنطقة بشكل عام، ويعزز السلم والأمن الإقليمي والدولي.

 

أخبار أخرى.. 

السعودية تفتح أكبر سدودها بسبب الأمطار 

أفادت صحيفة سبق السعودية بأن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بجازان، قام بفتح بوابات سد وادي بيش لتخفيض منسوب المياه في حوض السد بعد ورود كميات ضخمة؛ إثر الأمطار التي شهدتها محافظات جنوب المملكة الجبلية.

ونظرًا للحالة المطرية المؤثرة على منطقة جازان  والتي نتج عنها ورود سيول بكميات كبيرة لحوض تخزين سد وادي بيش؛ فقد تم فتح بوابات السد الساعة الثانية عشرة صباح اليوم الثلاثاء لتخفيض منسوب المياه في السد عند مخزون يتجاوز 142 ألف متر مكعب؛ بهدف تصريف ١١.٥٥ م٣/ث.