رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد إطلاق الصواريخ على المستوطنات..

لبنان: نحذر من نيات إسرائيل التصعيدية التي تهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الخميس، إن لبنان حريصة على الهدوء والاستقرار في جنوب البلاد، وذلك بعد إطلاق عناصر مجهولة صواريخ بتجاه إسرائيل على الحدود بين البلدين.

وأضافت الخارجية اللبنانية في بيان لها اليوم: "مستعدون للتعاون مع قوات حفظ السلام جنوب لبنان "اليونيفيل" واتخاذ الإجراءات المناسبة لعودة الهدوء".

وحذرت الخارجية اللبنانية إسرائيل من أي تصعيد تقوم به في الأراضي اللبنانية، قائله: "نحذر من نيات إسرائيل التصعيدية التي تهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين".

وأوضخت الخارجية اللبنانية، أن لبنان يؤكد مجددا كامل احترامه والتزامه بقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن السلطات اللبنانية فتحت تحقيقا بالتعاون مع القوات الدولية جنوب لبنان "اليونيفيل" لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ بتجاه إسرائيل.

ومن جانبها، قالت قوات اليونيفيل، إن الوضع الحالي في جنوب لبنان خطير ونحث الأطراف على ضبط النفس وتجنب التصعيد.

وأضافت قوات اليونيفيل في بيان لها اليوم الخميس، أنه تم رصد إطلاق مجموعة من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، لافته إلى أن الوضع الحالي جدي للغاية وندعو لوقف التصعيد.

وأشارت قوات اليونيفيل، إلى أننا نتواصل مع الجانبين الإسرائيلي واللبناني لبحث التطورات، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي أبلغنا أنه فعّل نظام القبة الحديدية الدفاعي ردا على القصف الصاروخي.

ومن جانبه، أعلن الجيش اللبناني عن فتح تحقيقًا بالتعاون مع اليونيفيل لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ في اتجاه إسرائيل. 

 

وكشف مصدر للعربية عاجل، أن الجيش اللبناني يسير دوريات مكثفة في الجنوب بالتعاون مع اليونيفيل 
وأشار المصدر، إلى أن الجيش اللبناني ينفي تقارير إسرائيلية عن العثور على منصات إطلاق صواريخ. 

أخبار أخرى.. 

لبنان: ضبط محاولة إدخال مخدرات لسجن بطائرة مسيّرة 

ضبطت القوى الأمنية اللبنانية محاولة إدخال مخدرات لأحد أكبر السجون اللبنانية بواسطة طائرة مسيّرة.

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن اللبناني في بيان، أنها ضبطت طائرة مسيرة فوق سطح سجن رومية المركزي وبعد الكشف عليها، تبيّن وجود كيس شفّاف مثبّت عليها بلاصق، بداخله 74 حبّة مخدّرة، ومادّة بيضاء اللون، وهاتف خلوي يحتوي على شريحة خط، وحافظة بيانات وسمّاعات أذن.

وأشارت المديرية إلى أن التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف المتورطين بالعملية.

أخبار أخرى..

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عبدالله بو حبيب سفير المملكة الهاشمية الأردنية وليد الحديد.

وخلال الاجتماع، تم البحث في العلاقات الثنائية والمبادرة الأردنية لإيجاد حلّ عربي للأزمة السورية.