رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مجلس الوزراء يصادق على تعيين قائدا جديدا لمصلحة السجون

نشر
الأمصار

صادق مجلس الوزراء في جلسة له اليوم الخميس، في العاصمة مقديشو، برئاسة رئيس الوزراء السيد حمزة عبدي بري، على تعيين الجنرال مهد عبد الرحمن آدم قائدا جديدا لمصلحة السجون، باقتراح من وزارة العدل والشؤون الدستورية.

والجنرال مهد عبد الرحمن يمتلك المعرفة والخبرة في هذا المنصب حيث شغل سابقًا، كما تقلد مناصب عدة من بينها قائد الشرطة، وعضوًا في البرلمان الفيدرالي.

وخلال الاجتماع، وافق المجلس على مقترح قانون مراقبة الأسلحة، والإجراءات المتعلقة بإعداد المقترحات التشريعية، وإبرام الاتفاقيات والسياسة الوطنية للمغتربين.

كما وافق مجلس الوزراء على اتفاقيات التفاهم بين الحكومة الصومالية والحكومة السودانية حول الاستثمار وتنمية الشباب وبين الحكومة الصومالية والحكومة القطرية بخصوص التعاون في الشؤون الشباب.

أخبار أخرى..

الصومال.. وزير التربية والتعليم العالي يزور سفارة الجمهورية لدى نيودلهي

قام وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية معالي السيد فارح شيخ عبد القادر، بزيارة إلى مقر سفارة الجمهورية لدى نيودلهي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لدولة الهند.

وأستمع معاليه إلى تقرير مفصل حول سير الأعمال من سفير الجمهورية الصومالية سعادة أحمد علي طاهر، وموظفي السفارة.

وأعرب وزير التربية والتعليم العالي عن شكره وتقديره لمنسوبي السفارة على المهام الوطنية التي يقومون بها.

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة : مصرع 21 شخصا وأضرار كبيرة في سيول عارمة بالصومال

قالت مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن السيول التي اجتاحت الصومال الأسبوع الماضي خلفت 21 قتيلا على الأقل بينهم 6 أطفال إضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

وأوضحت وكالة الأمم المتحدة السيول تسببت في تعطيل التعلم في البلاد لنحو 3000 طفل ، كما تضرر ما يقرب من 100 ألف شخص في منطقة باردير بإقليم جيدو بجنوب الصومال ، كما اجتاحت السيول أكثر من ألف هكتار من الأراضي الزراعية .

وتأتي الفيضانات فيما كانت البلاد تمر بخمسة مواسم من الجفاف الشديد الذي ترك 8.25 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات إنسانية.

وتقع المنطقة التي غمرتها الفيضانات بالقرب من إثيوبيا التي تعرضت لأمطار غزيرة أيضا تسببت في ارتفاع منسوب المياه في نهري شبيلي وجوبا.