رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم... السد يواجه الدحيل في نهائي كأس قطر

نشر
السد والدحيل
السد والدحيل

يسعى السد لمواصلة التفوّق في كأس قطر، عندما يلتقي غريمه الدحيل، اليوم الخميس على استاد جاسم بن حمد، في المباراة النهائية.

 وقد شاركت فيها الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى من النسخة الماضية للدوري.

وستكون المواجهة هي الرابعة تواليا من المسابقة التي انطلقت موسم 1994-1995 بمسمى كأس ولي العهد، قبل أن يتحوّل المسمى إلى كأس قطر اعتبارا من موسم 2013-2014.

ويبحث الدحيل عن كسر هيمنة السد حامل لقب النسختين السابقتين، ومعادلة سجل الألقاب مع الغريم بالظفر بالكأس الثالثة، فيما يأمل السد بمواصلة الانفراد بسجل الأبطال من خلال حصد اللقب الرابع والثالث تواليا.

ويسعى "الزعيم" لمواصلة السطوة على المنافسة، كما في نهائي النسختين الأخيرتين عندما فاز على الدحيل (4-0) في 2020 و(2-0) في 2021، في حين يمني منافسه النفس في استذكار الانتصار الوحيد في نهائي 2018 بنتيجة (2-1).

ويدخل الدحيل المواجهة بدوافع معنوية كبيرة بعدما توج بطلا لكأس نجوم قطر، بعد فوزه على أم صلال في المباراة النهائية (1-0)، حيث تمكن فريق المدرب هيرنان كريسبو من تجاوز السد في نصف النهائي (3-1).

كما يقترب الدحيل من حسم لقب دوري نجوم قطر الذي يتصدره حاليا برصيد 42 نقطة، بفارق نقطتين عن العربي الثاني مع أفضلية مباراة مؤجلة قبل 4 جولات من نهاية البطولة.

مواجهة ثأرية:

تعد المواجهة ثأرية بالنسبة للسد عقب الخسارة الأخيرة أمام الدحيل، إلى جانب تعادل بطعم الخسارة في الدوري، فقد معه السد منطقيا كل آمال المنافسة على اللقب الذي حمله في النسختين الماضيتين بدون خسارة، بعدما ابتعد عن المتصدر بفارق 7 نقاط مع خوض مباراة إضافية.

وتحوم الشكوك حول مشاركة بعض اللاعبين المهمين في صفوف السد، على غرار الكوري الجنوبي وو-يونج جونج، الإسباني سانتي كازورلا ورودريجو تاباتا وبيدرو ميجيل، فيما لن يشارك المدافع طارق سلمان الموقوف.

بيد أن الزاد البشري الكبير الذي يملكه السد، يجعله قادرا على سد أي فراغ، بتواجد مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال النجم أكرم عفيف أفضل لاعب في الدوري، والهداف الجزائري بغداد بونجاح الذي سيعود للتشكيل الأساسي، بعدما غاب عن المباراة الماضية أمام الوكرة للإيقاف.