رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تؤكد أهمية اعتماد التكنولوجيا في الدفع الإلكتروني

نشر
الأمصار

أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، أهمية الخدمات التي من شأنها المساهمة في تحقيق الإدماج المالي والاجتماعي لكافة التونسيين وتشجيع الحكومة على اعتماد التكنولوجيات الحديثة في مجال الدفع الالكتروني.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان، الأربعاء، مع نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيات الاتصال، للاطلاع على الاستعدادات لإطلاق أوّل بطاقة دفع إلكترونى e-houwiya مرتبطة بالمحفظة الالكترونية ببوابة المواطن e-bawaba.tn، وذلك 15 أبريل الجارى.

وأوصت رئيسة الحكومة، بهذه المناسبة بضرورة الانطلاق بداية من الأسبوع القادم بالشروع في عملية تسجيل الموظفين على بوابة الخدمات الرقمية، عبر فرق تقنية تتحول الى مقر كل الوزارات من اجل التسريع في هذه العملية.

وقامت بودن، بهذه المناسبة بتفعيل خدمة المحفظة الإلكترونية لرئيسة الحكومة باستعمال هويتها الرقمية وطلب أوّل بطاقة دفع الكتروني e-houwiya.

 

رئيسة الحكومة التونسية تؤكد تقدم الحوار الاجتماعي والالتزام باستمراريته


 

وأكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، تقدم الحوار الاجتماعي والتزام الحكومة باستمراريته من أجل أن يكون المحرك لتحقيق إنجازات اجتماعية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة التونسية، مع مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي رانيا بخعازي.

وقالت بودن إن هذا اللقاء يعتبر فرصة لعرض مشروع جديد للحوار الاجتماعي يهدف لتعزيز الروابط بين الشركاء الاجتماعيين، وسيتم تنفيذ هذه المبادرة بشكل مشترك من قبل منظمة العمل الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

من جانب اخر، سلطت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، الضوء على فرص التعاون بين بلادها والوكالة الأفريقية للتأمين التجاري عبر دعم تمويل المؤسسات التونسية ودفع المبادلات التجارية بينهما.

جاء ذلك خلال لقاء، مع المدير العام للوكالة الأفريقية للتأمين التجاري مانوال موزاس وفقا لبيان رئاسة الحكومة التونسية.

من ناحية أخرى، أكدت رئيسة الحكومة التونسية ضرورة التعامل مع الجرائم المتصلة بمواقع التواصل الاجتماعي والمتمثلة في الصفحات التحريضية والحسابات الوهمية.

جاء ذلك خلال جلسة العمل التي ترأستها نجلاء بودن، الثلاثاء، بحضور وزيرة العدل ليلى جفال، ووزير الدفاع الوطني عماد مميش، ووزير الداخلية كمال الفقي، ووزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي وعدد من المعنيين.

وتم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة مواجهة تسريب الوثائق الإدارية والأسرار المهنية عبر هذه المواقع، وقرصنة الصفحات الرسمية وأحداث صفحات وهمية وشبيهة بصفحات هياكل الدولة والشخصيات الرسمية.