رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الغرفة الأميريكة في الكويت تبحث الأمن الغذائي

نشر
الأمصار

زار وفد من «غرفة التجارة الأميركية بالكويت» منشأة «ديل مونتي» للأغذية، لإلقاء نظرة مباشرة على عمليات الشركة الأميركية المنشأ، ومعرفة المزيد عن منتجاتها ومعاييرها.

 وكانت الزيارة جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها الغرفة الأميركية لمعرفة المزيد حول عمليات التغليف المستدامة. وخلال الجولة الإرشادية، تعرّف أعضاء «الغرفة» على مجموعة منتجات الشركة، واستمعوا إلى لمحة عن تاريخ الشركة واستراتيجية العمل والالتزام بالجودة. 

 

ولفتت الغرفة الأميركية، في بيان، إلى أنه «بصفتنا منظمة ملتزمة تعزيز التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة والكويت، نعتقد أن شركات مثل ديل مونتي، تلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل»، مضيفة: «نتطلع إلى مواصلة شراكتنا مع ديل مونتي واستكشاف طرق جديدة لإشراك تكنولوجيا زراعية أكثر استدامة، لضمان الأمن الغذائي

أخبار أخرى..

بيان عاجل من السلطات الكويتية بشأن زيادة أسعار الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء والماء في دولة الكويت ، أن المقترح الذي رفعته إلى مجلس الأمة الكويتي بشأن زيادة أسعار الكهرباء، لا يشمل السكن الخاص وإنما القطاع الصناعي فقط.

وقالت مصادر بالوزارة لصحيفة "القبس" الكويتية إن "الوزارة طلبت مضاعفة تعرفة استهلاك المصانع خلال وقت الذروة والمحددة حاليا بـ3 فلوس لكل كيلوواط لتصبح 6 فلوس أو بالحد الأقصى الذي يسمح به القانون".

وأضافت: "بعض أصحاب المصانع طالبوا في الفترة الماضية بخفض التعرفة لتصبح فلسا واحدا لكل كيلو واط بدلا من 3، إلا أن الوزارة ترى ضرورة دفع القطاع الصناعي لترشيد استهلاكه خلال وقت الذروة، والبالغ 2000 ميجاواط/ ساعة وذلك من خلال تشغيل المصانع ليلا".

وتابعت المصادر: "مصانع الأمن الغذائي والدوائي تحظى بكل أنواع الدعوم من الدولة، شددت على أن المستهدف شريحة أخرى من المصانع تعمل فقط خلال الفترة الصباحية وتغلق باقي اليوم، وبإمكانها أن تعمل ليلا خلال فترة الذروة بين شهري مايو وأغسطس حين تنخفض، وهو ما يسهم في خفض الأحمال الإجمالية على الشبكة وعدم الضغط عليها في أوقات الذروة".

وأوضحت المصادر أن "باب خفض التعرفة سيُفتح لتلك المصانع، شريطة إقامتها محطات للطاقة الشمسية في حيزها وربطها بالشبكة، وهو ما يسهم كذلك في تخفيف الأحمال الكهربائية وتوسيع الاعتماد على الطاقة النظيفة والحفاظ على البيئة"