رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: 15 إبريل آخر موعد للتقدم لامتحانات الطلبة المقيمين بالخارج

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم المصرية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، 15 إبريل الجاري كآخر موعد لتسجيل الطلبة المصريين فى الخارج لامتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني، حيث أكدت أنه سيتم غلق موقع التسجيل للتقديم لامتحانات الطلبة المصريين فى الخارج منتصف الشهر الجارى.

كما وضعت الوزارة، ضوابط امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسي الثاني، موضحة أنه تم فتح الموقع للتسجيل بامتحانات الطلبة المصريين في الخارج اعتبارا من الثلاثاء 24 يناير الماضى، موضحة أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلبة المصريين فى الخارج تبدأ يوم السبت الموافق 13 مايو 2023، طبقا للجداول التي ستصدرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي يتم إعلانها على المنصة الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة أنه يتم تسليم أصول مستندات التقدم باليد أو الإرسال بالبريد السريع إلى الإدارة العامة للامتحانات، وسيتم حجب نتائج الطلاب في حالة عدم تسليم أو إرسال أصول المستندات في حال عدم تسليمها قبل إعلان النتيجة، ولا يحق لأي طالب أداء امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج داخل جمهورية مصر العربية وعلى ولي الأمر تحمل المسئولية القانونية كاملة في حالة مخالفة ذلك.

 

أخبار  أخرى..

التعاون الدولي: مصر لها خصوصية وعلاقات ممتدة مع شركاء التنمية

 أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، أن هناك تنافسا شديدا من الدول النامية على التمويلات التنموية لكن مصر لها خصوصية وعلاقات ممتدة مع شركاء التنمية، ووضوح في صياغة المشروعات والتنفيذ يمكنها من تنفيذ خططها المتعلقة بالتعاون الإنمائي.

 البرنامج التدريبي للملحقين الدبلوماسيين الجدد

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة، الدفعة 55 للملحقين الدبلوماسيين، بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية، وذلك ضمن البرنامج التدريبي للملحقين الدبلوماسيين الجدد؛ للتعريف بإطار التعاون الدولي والتمويل الإنمائي لمصر، والعلاقات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، ودور وزارة التنمية، وذلك بحضور السفير وليد حجاج مدير معد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية.

وتحدثت الوزيرة خلال اللقاء عن الفارق بين التمويلات التنموية التي تتيحها الوزارة من خلال شركاء التنمية والتمويلات الأخرى من الأسواق الدولية، موضحة أن ما يتميز به التمويل التنموي هو أنه طويل الأجل يتم سداده على فترات تصل إلى 30 عامًا، كما أنه بفائدة ميسرة للغاية، سعيًا من الدول والمؤسسات الدولية لمساندة جهود التنمية في الدول النامية والاقتصاديات الناشئة.