رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع سعر الدولار في السودان اليوم 5 أبريل 2023

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان في مستهل تعاملات الأربعاء 5 أبريل 2023، وسط ارتفاع أسعار العملات الاجنبية من جديد عقب استقرارها منذ مطلع الأسبوع الحالي رغم تراجع نسبة الطلب على العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازي.

وقد افتتحت تعاملات اليوم الاربعاء الصباحية بارتفاع جماعي لاسعار صرف العملات الاجنبية وخصوصا أسعار الدولار الأمريكي والريال السعودي مع زيادة الطلب عليه في السوق الاسود .

وقال متعاملون في السوق الموازي أن متوسط سعر الدولار ارتفع إلى 605 جنيها مقابل 608 جنيها للبيع فيما استقرت أسعار الصرف لدى غالبية البنوك السودانية 

فيما يلي أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني:

الدولار الامريكي 605.00 جنيها
الريال السعودي 162.00 جنيها
الدرهم الاماراتي 163.00 جنيها
اليورو 637 جنيها
الجنيه الاسترليني 725.00 جنيها
الجنية المصري 19.00 جنيها
الدينار البحريني 1540 جنيها
الريال القطري 162.0 جنيها.

 

أخبار أخرى…

البرهان يطلع مبعوثا فرنسيا على سير العملية السياسية بالسودان

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في الخرطوم، اليوم الثلاثاء، المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي، فريدريك كلافي.

وبحث اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيز التعاون في كل المجالات بما يحقق مصالح البلدين، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأطلع رئيس مجلس السيادة المبعوث الفرنسى على تطورات الأوضاع بالسودان و سير العملية والجهود المبذولة للتوصل لاتفاق يفضي لتكوين حكومة انتقالية تقود البلاد إلى مرحلة الانتخابات.

وتناول اللقاء، التطورات التي تشهدها المنطقة والقضايا الاقليمية والدولية، و أمن اللقاء على أهمية استقرار السودان وأثره الإيجابي على الاستقرار بالمنطقة.

وأكد المبعوث الفرنسي اهتمام بلاده بتحقيق السلام في السودان ودعم العملية السياسية، مشيراً إلى أهمية أن تتحلى كل الأطراف بالمرونة بما يحقق التوافق السياسي.

ومن المقرر التوقيع على الاتفاق النهائي لتسوية الأزمة السياسية في السودان بعد غد الخميس، والذي من شأنه أن يفتح الطريق أمام تسليم السلطة في البلاد للمدنيين.

وكان قد تم التوقيع على الاتفاق المبدئي بين المكونين العسكري والمدني في ديسمبر الماضي.