رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يطلع مبعوثا فرنسيا على سير العملية السياسية بالسودان

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في الخرطوم، اليوم الثلاثاء، المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي، فريدريك كلافي.

وبحث اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في كل المجالات بما يحقق مصالح البلدين، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأطلع رئيس مجلس السيادة المبعوث الفرنسى على تطورات الأوضاع بالسودان وسير العملية والجهود المبذولة للتوصل لاتفاق يفضي لتكوين حكومة انتقالية تقود البلاد إلى مرحلة الانتخابات.

وتناول اللقاء، التطورات التي تشهدها المنطقة والقضايا الاقليمية والدولية، وأمن اللقاء على أهمية استقرار السودان وأثره الإيجابي على الاستقرار بالمنطقة.

وأكد المبعوث الفرنسي اهتمام بلاده بتحقيق السلام في السودان ودعم العملية السياسية، مشيراً إلى أهمية أن تتحلى كل الأطراف بالمرونة بما يحقق التوافق السياسي.

ومن المقرر التوقيع على الاتفاق النهائي لتسوية الأزمة السياسية في السودان بعد غد الخميس، والذي من شأنه أن يفتح الطريق أمام تسليم السلطة في البلاد للمدنيين.

وكان قد تم التوقيع على الاتفاق المبدئي بين المكونين العسكري والمدني في ديسمبر الماضي.

أخبار أخرى…

جامعات إسرائيلية تتعرض لهجوم هاكرز من السودان

شنت مجموعة من الهاكرز اليوم الثلاثاء، هجوماً الكترونياً على مواقع جامعات إسرائيلية.
وبحسب ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، أنه من بين المواقع التي تعرضت للهجوم الالكتروني، مواقع الجامعة العبرية ومواقع جامعة تل أبيب والجامعة المفتوحة ومعهد "وايزمان" للأبحاث العلمية وجامعة حيفا.

وقد تم التعرف على الجهة التي قامت بهذا الهجوم وهي تطلق على نفسها مجموعة "Anonymous" من السودان، وهي جزء من مجموعات هجوم أيديولوجي تركز جهودها في الأيام الأخيرة على تعطيل مواقع الشركات والمنظمات في إسرائيل.

وفي سياق أخر، وقعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وجامعة السودان المفتوحة ، اليوم الثلاثاء،  مذكرة تفاهم، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومؤسسات التعليم العالي بالبلاد

وقد وقع من جانب الأمانة العامة لمجلس الوزراء عبد العزيز كرار ، مدير الأدارة العامة للتنمية الإدارية، فيما وقع عن جامعة السودان المفتوحة بروفيسورعبد الخالق فضل رحمة الله مدير الجامعة.

ومن جانبه، أكد وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف، عثمان حسين عثمان، لدى لقائه وفد جامعة السودان المفتوحة عقب التوقيع على المذكرة أهمية تأطير وتفعيل التعاون المشترك بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء وجامعة السودان المفتوحة في كافة المجالات المتاحة التي من شأنها تدريب وتأهيل الكوادر البشرية و تطوير الأداء التنفيذي ودعم صنع واتخاذ القرار.