رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تتسلم 1000 طن من القمح هدية من الصين

نشر
الأمصار

أشرفت مفوضة  الأمن الغذائي الموريتانية، فاطمة بنت خطري، رفقة السفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد لي بي جين، بمخازن مفوضية الأمن الغذائي في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية على استلام شحنة مكونة من 1000 طن من القمح هدية من جمهورية الصين الشعبية لبلادنا.

وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت المفوضة، أن النهوض بالفئات الهشة ومد يد العون لها يحتل موقعا متقدما في سلم أولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني وفي برنامجه الانتخابي “تعهداتي”.

حزمة من البرامج والمشاريع الاجتماعية الهادفة

وأضافت أن مفوضية الأمن الغذائي تنفذ حزمة من البرامج والمشاريع الاجتماعية الهادفة إلى مساعدة الفئات الأكثر هشاشة، للتغلب على الصعوبات التي خلفتها الأزمات الإقليمية والدولية المتلاحقة، وهي البرامج التي كان لها بالغ الأثر في التخفيف من وطأة تلك الأزمات على الظروف المعيشية للمواطنين في عموم البلاد.

وأضافت أن الدعم الغذائي الصيني يدخل في إطار علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين، وسياسهم في تعزيز الجهود الحكومية في مجال الأمن الغذائي، معربة لسعادة السفير عن شكرها للحكومة والشعب الصيني الصديقين، على وقوفهم الدائم إلى جانب الشعب الموريتاني، ومؤكدة حرص موريتانيا على تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

 

مساعدات نقدية لجميع مرضى مراكز التصفية في عموم موريتانيا

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء في موريتانيا، محمد عالي ولد سيدي محمد رفقة وزير الصحة المختار ولد داهي، في نواكشوط على إطلاق برنامج المساعدات النقدية المقدمة من طرف التآزر لصالح جميع مرضى الفشل الكلوي في عموم التراب الوطني.

وسيستفيد من هذه المساعدات المقدمة في إطار التدخلات الاجتماعية التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” بمناسبة شهر رمضان المبارك لصالح الفئات الهشة 1300 مريضا من بينها 1100 شخص من مرضى الفشل الكلوي والباقي من أصحاب الأمراض المزمنة وذلك بمعدل 50 ألف أوقية قديمة لكل شخص.

 

زيارة ميدانية للمرضى المتواجدين في مراكز التصفية

 

وبمناسبة انطلاق هذا البرنامج الخاص بهذه الفيئة من المواطنين قام الوفد الوزاري بزيارة ميدانية للمرضى المتواجدين في مراكز التصفية في كل المستشفى الوطني بولاية نواكشوط الغربية ومستشفى الصداقة بولاية نواكشوط الجنوبية ومستشفى الشيخ زايد بولاية نواكشوط الشمال.