رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل الزمالك لمباراة المصري في الدوري

نشر
الزمالك
الزمالك

أعلن أحمد عبد المقصود مدرب الزمالك المؤقت، تشكيل فريقه لمواجهة المصري البورسعيدي، مساء اليوم الثلاثاء، باستاد برج العرب في الجولة 22 لمسابقة الدوري الممتاز.

وضم تشكيل الزمالك كلا من:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: عمر جابر - محمود حمدي "الونش" - محمود شبانة - عبد الله جمعة.

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - سيف جعفر - أحمد بلحاج.

خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" - ناصر منسي - مصطفى شلبي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد ومحمد طارق و حاتم سكر ومحمد حسام "بيسو" وسيد عبد الله "نيمار" وعبد الله محمد ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه وإبراهيما نداي.

ويحتل الزمالك المركز الخامس في ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، بينما يتواجد المصري في المركز التاسع ب28 نقطة.

التقى الزمالك والمصري في 124 مباراة بجميع البطولات، حقق الزمالك الفوز فى 74 مباراة ، والتعادل في 30 لقاء ، بينما فاز المصري البورسعيدي في 20 مناسبة.

ونجح الزمالك في هز شباك المصري ب 199 هدفا بينما استقبلت شباك الأبيض 90 هدفا.
كانت المواجهة الأولى بين الزمالك والمصري ببطولة الدوري بموسم 1948، وفاز الأبيض 5-1، أحرز أهداف الزمالك محمد أمين وسعد رستم (3أهداف) وعبد الكريم صقر، بينما جاء هدف المصري عن طريق السيد الضطوي.

وحسم التعادل الايجابي (2-2) أخر مواجهة جمعت بين الزمالك والمصري بموسم 2022، حيث سحل للأبيض إمام عاشور وعمرو السيسي، بينما سجل هدفي الفريق البورسعيدي عبدالرحمن دغموم وأحمد الشيخ.

ويحتل الزمالك المركز الخامس في ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، بينما يتواجد المصري في المركز التاسع ب 28 نقطة.

المباراة تحديا خاصا لحسام حسن، المدير الفني للمصري، خاصة أنه يواجه فريقه السابق كلاعب ومدرب، بحثا عن استمرار النتائج الإيجابية في الموسم الجاري.

حسام حسن يستهدف عودة الإنتصارات:

يستهدف حسام حسن استعادة ذاكرة الانتصارات أمام الزمالك، التي غابت منذ 2018، إذ فاز على القلعة البيضاء في 3 مناسبات فقط، مقابل 10 هزائم و4 تعادلات.

ورغم البداية الرائعة بالفوز في أول مباراة أمام الزمالك، عندما كان مديرا فنيا للمصري (2-1) في موسم 2007-2008، إلا أن الفريق الأبيض تفوق تماما في المواجهات التالية.

وفي 2017، حقق حسام ثاني انتصاراته أمام الزمالك، مع المصري أيضا (2-0)، في نصف نهائي كأس مصر، ثم كرر الفوز في 2018 بنتيجة 1-0.

ويعول على سجله الإيجابي نسبيا مع الفريق البورسعيدي، إذ فشل في تحقيق أي فوز على الزمالك، أثناء قيادة الاتحاد السكندري وسموحة.

وقاد حسام حسن المصري في 15 مباراة هذا الموسم، منذ توليه قيادة الفريق خلفا لإيهاب جلال، حقق خلالها 5 انتصارات مقابل 7 تعادلات و3 هزائم، كما تأهل لربع نهائي كأس الرابطة بعد انسحاب الأهلي من البطولة.