رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: انضمام فنلندا لحلف "الناتو" يفاقم الوضع ويعد تعديا على أمننا

نشر
دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن انضمام فنلندا لحلف "الناتو" يُفاقم مجددا الوضع الأمني، مشيرا إلى أن توسيع الحلف يعد تعديًا على الأمن القومي الروسي.

وصرح بيسكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء: "نعتقد أن هذا الانضمام يفاقم الوضع الأمني لأن توسع الحلف يعتبر تعديًا على أمننا والمصالح الوطنية لروسيا"..مضيفا: "هذا يجبرنا بالطبع على اتخاذ تدابير مضادة لضمان أمننا من الناحية التكتيكية والاستراتيجية"، لافتا إلى أن بلاده ستراقب عن كثب ما سيحدث في فنلندا بعد انضمامها إلى الحلف وبناءً على ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات التي نعتبرها ضرورية.

وأكد: "إن مسألة انضمام فنلندا إلى "الناتو" تختلف اختلافًا جوهريًا عن مشكلة أوكرانيا، حيث إن فنلندا لم تكن أبدًا مناهضة لروسيا ولم يكن لدينا نزاعات معها"، مشيرا إلى أن انضمام أوكرانيا للحلف أكثر خطورة بكثير وأن هذا فرض الحاجة إلى العملية العسكرية الخاصة وتحقيق جميع الأهداف التي تم تحديدها لها.

 

أخبار أخرى…

وفاة وإصابة 31 شخصًا في حادث قطار بهولندا

لقى شخص مصرعه وأصُيب 30 آخرين، بعضهم في حالة خطيرة، في حادث قطار كان يقل نحو 50 شخصًا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، فيما أفادت خدمات الطوارئ الهولندية بخروج القطار عن مساره بعد أن اصطدم بمعدات بناء على القضبان.

وقد وقع الحادث بسبب خروج العربة الأمامية للقطار الليلي من مدينة لايدن إلى لاهاي عن مسارها وسقطت في حقل بعد الحادث، بينما انقلبت العربة الثانية واندلع حريق في العربة الخلفية قبل إخماده لاحقا، وفقا لما أفادت به وكالة (إيه.إن.بي) للأنباء.

وبحسب ما ذكرته تقارير سابقة فأن قطار الركاب اصطدم بقطار شحن، وقالت شركة السكك الحديدية الهولندية على تويتر إن القطارات بين لايدن وأجزاء من لاهاي ألغيت بسبب الحادث.

وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث وقامت بنقل المصابين قبل الفجر من موقع الحادث في قرية فورشوتن قرب لاهاي، وقالت خدمات الطوارئ إن الحادث وقع الساعة (0125 بتوقيت جرينتش).

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء الإذاعة الهولندية أن 19 مصابًا نقلوا إلى المستشفى، فيما قالت خدمات الطوارئ إن بعض الجرحى تلقوا العلاج في موقع الحادث.