رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة وإصابة 31 شخصًا في حادث قطار بهولندا

نشر
الأمصار

لقى شخص مصرعه وأصُيب 30 آخرين، بعضهم في حالة خطيرة، في حادث قطار كان يقل نحو 50 شخصًا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، فيما أفادت خدمات الطوارئ الهولندية بخروج القطار عن مساره بعد أن اصطدم بمعدات بناء على القضبان.

وقد وقع الحادث بسبب خروج العربة الأمامية للقطار الليلي من مدينة لايدن إلى لاهاي عن مسارها وسقطت في حقل بعد الحادث، بينما انقلبت العربة الثانية واندلع حريق في العربة الخلفية قبل إخماده لاحقا، وفقا لما أفادت به وكالة (إيه.إن.بي) للأنباء.

وبحسب ما ذكرته تقارير سابقة فأن قطار الركاب اصطدم بقطار شحن، وقالت شركة السكك الحديدية الهولندية على تويتر إن القطارات بين لايدن وأجزاء من لاهاي ألغيت بسبب الحادث.

 

وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث وقامت بنقل المصابين قبل الفجر من موقع الحادث في قرية فورشوتن قرب لاهاي، وقالت خدمات الطوارئ إن الحادث وقع الساعة (0125 بتوقيت جرينتش).

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء الإذاعة الهولندية أن 19 مصابًا نقلوا إلى المستشفى، فيما قالت خدمات الطوارئ إن بعض الجرحى تلقوا العلاج في موقع الحادث.

 

أخبار أخرى…

أوكرانيا تسقط 13 طائرة مسيرة خلال الـ24 ساعة الماضية

أسقطت قوات الدفاع الأوكرانية، 13 طائرة مسيرة من طراز "شاهد كاميكازى" في منطقة أوديسا، بينما استهدفت طائرة مسيرة غيرها مؤسسة صناعية في المنطقة، ما أدى إلى نشوب حريق.

وقال سيرهي براتشوك المتحدث باسم الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا، اليوم الثلاثاء: "تسببت غارة على مؤسسة فى منطقة أوديسا في نشوب حريق تمكن رجال الإنقاذ من إخماده فى الصباح، ولم تقع إصابات حتى الآن"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وقد هاجمت القوات الروسية أوكرانيا، أمس، من الجنوب بطائرات مسيرة من طراز شاهد -136 / 131، حيث أسقط المدافعون الأوكرانيون 13 طائرة بدون طيار كاميكازي.

وكان قد أكد رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو، أن أربعة مدنيين لقوا حتفهم، بينما أُصيب ثلاثة آخرون في قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وصرح كيريلينكو قائلا: "قتل الروس أمس أربعة من سكان منطقة دونيتسك وبالتحديد اثنان في توريتسك وواحد في أفدييفكا وواحد في تورسك، بينما أصيب 3 أشخاص آخرين في المنطقة".. مشيرًا إلى صعوبة تحديد عدد الضحايا بدقة في بلدتي ماريوبول وفولنوفاكيا. 

ومن جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودن إن القوات الروسية شنت 61 قصفًا جديدًا على الإقليم أمس، مما اسفر عن مقتل مدنى.