رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوبلر يفوز على فرداسكو في بطولة هيوستن المفتوحة للتنس

نشر
الأمصار

فاز جاسون كوبلر على فرناندو فرداسكو في الدور الأول ببطولة هيوستن المفتوحة للتنس، كما تأهل الثنائي الأمريكي ستيف جونسون ودينيس كودلا.

واحتاج كوبلر إلى 71 دقيقة للفوز على فرداسكو بنتيجة 7-6 (9-7) و6-0.

وتأهل كوبلر للدور الثاني، وسيواجه الكولومبي دانييل إلهي جالان، الذي تغلب على الصيني  تشانج تشي تشين 6-2 و6-3.

وضرب جونسون موعدا في الدور الثاني مع مواطنه الأمريكي فرانسيس تيافوي، وذلك بعدما تغلب فاكوندو باجنيس.

وتأهل الأمريكي كودلا بعد معركة قوية مع الأسترالي ألكساندر فوكيتش، فاز فيها بنتيجة 6-4 و4-6 و6-4 في مباراة استمرت أقل من ساعتين.

وفاز الهولندي جيجس بروير على ألكسندر كوفاسيتش 6-4 و6-4، ليضرب موعدا في الدور الثاني مع جون إيسنر.

سودرينج يستقيل من تدريب منتخب السويد للتنس

في سياق منفصل، سيستقيل مدرب منتخب السويد لكرة التنس روبن سودرلينج من منصبه لأسباب صحية، بحسب ما أعلن الاتحاد السويدي للعبة الإثنين.

كان اللاعب السابق، 38 عامًا، ابتعد لفترة العام الماضي عن تدريب المنتخب الاسكندنافي، بيد أنه قرر راهنًا التخلي تمامًا عن وظيفته.

وقال الأمين العام للاتحاد السويدي كريستر سجوو: "بمعرفته، خبرته والتزامه الكبير، لقد قام بعمل رائع كمدرب، وآمل مستقبلاً في رؤية روبن بدور جديد في التنس السويدي".

وسيتولى المدرب السابق يوهان فيدسبرغ مؤقتًا مهمة الاشراف على المنتخب.

وتولى سودرلينج الاشراف على السويد في كانون الأول/ديسمبر 2019، وقادها إلى نهائي مسابقة كاس ديفيس مرتين.

وبلغ كلاعب نهائي بطولة رولان غاروس على الملاعب الترابية في 2009، و2010، والمركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

وسودرلينج هو أول لاعب يلحق الخسارة بأسطورة الملاعب الترابية الإسباني رافاييل نادال، في بطولة رولان جاروس، في الدور الرابع من نسخة 2009 بـ 4 مجموعات.

ومن جانبه، أقر ديفيد فيرير، القائد الجديد لإسبانيا في بطولة كأس ديفيز، اليوم الجمعة، بأنه يفضل ألا يشارك نوفاك ديوكوفيتش مع صربيا خلال مرحلة المجموعات، تضم إسبانيا صربيا والتشيك وكوريا في المجموعة الثالثة.

وصرح فيرير وسط ضاحكا "إذا لم يلعب ديوكوفيتش فهذا سيكون أفضل.. لم أقل مطلقا أنني أرغب في مواجهة الأفضل.. عندما أبلغ نهائي بطولة ما دائما أقول سيكون من الأفضل ألا أواجه أحد الثلاثة الكبار (ديوكوفيتش ونادال وفيدرير)، ومن المؤسف أن أحد الثلاث دائما ما يكون متواجدا بالنهائي".