رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل الجلسة المرتقبة لمحاكمة الرئيس الأمريكي السابق ترامب

نشر
الأمصار

كشف مسؤول بمحكمة وسط مانهاتن إن محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من المقرر أن تعقد الساعة 18:15 بتوقيت غرينتش، الثلاثاء، ليكون أول رئيس للولايات المتحدة يواجه اتهاما جنائيا.

وبحسب المسؤول فأن قاعات التقاضي الأخرى في الطوابق العليا بالمحكمة ستغلق قبل المحاكمة كجزء من الاحتياطات الأمنية.

وبدأت شرطة نيويورك خلال عطلة نهاية الأسبوع إقامة حواجز على طول حافة الأرصفة حول برج ترامب ومبنى محكمة مانهاتن الجنائية في وسط المدينة.

تأهبت الشرطة لمواجهة أي احتجاجات متوقعه في هذه المواقع وتعهدت بالاستعداد.

ويعد ترامب هو أول رئيس أميركي سابق يواجه اتهامات جنائية، ومن المقرر أن توجه له الاتهامات وتؤخذ بصماته وتلتقط له الصور في محكمة وسط مانهاتن، وقال محاموه إنه سيدفع ببراءته، وقضية نيويورك واحدة فحسب من التحقيقات التي تواجه ترامب الذي يرشح نفسه مرة أخرى للرئاسة.

ويرجع سبب جلسة اليوم لتحقيق وزارة العدل الأميركية في كل من تصرفات ترامب في انتخابات 2020 واحتفاظه بوثائق سرية للغاية بعد مغادرته البيت الأبيض في عام 2021.

وفي المقابل، ذكر مكتب الرئيس الأميركي السابق أن ترامب سيعود بعد ذلك إلى فلوريدا ويلقي كلمة في مار الاغو الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش، الأربعاء.

ويتمحور التحقيق حول تسديد مبلغ قدره 130 ألف دولار في العام 2016 لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، مقابل تسترها عن علاقة تقول إنها كانت قائمة بينها وبين ترامب قبل عقد من الزمن.

ومن جانبها، لم تلتزم ستورمي دانييلز طويلا ونشرت كتابا في 2018 أفشت فيه كامل قصتها معه.

وقد أدلى محامي ترامب السابق مايكل كوهين بإفادته أمام هيئة المحلفين، علما بأنه أكد في عام 2019 أمام لجنة في الكونغرس أنه سدد الأموال بإيعاز صريح من المرشح الجمهوري الذي أعاد له المبلغ ما إن دخل البيت الأبيض.

ومن جانبه، ينفي ترامب القضية ويصف الأمر بأنه "حملة اضطهاد".

 

أخبار أخرى…

إعادة هيكلة 132 مليون دولار كقروض ميسرة للمزارعين الأوكرانيين

قال البنك الدولي، إنه سيعيد هيكلة 132 مليون دولار كقروض ميسرة للمزارعين الأوكرانيين، وهى الأموال المتبقية من برنامج تسريع الاستثمار الخاصة في قطاع الزراعة الأوكرانية البالغ حجمه الإجمالي 200 مليون دولار، والذي تم إطلاقه في عام 2019.

وذكرت دورية الأعمال الإخبارية الأوكرانية أن البنك الدولي سيسمح، في إطار البرنامج باستخدام 132 مليون دولار المتبقي لتحسين وصول المزارعين إلى التمويل من خلال برامج الدعم وضمانات القروض الجزئية للمزارع الصغيرة.