رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مقتل وإصابة شخصين في هجوم مسلح شمال بغداد

نشر
الأمصار

أعلن مصدر أمني عراقي، مقتل وإصابة شخصين اثنين، في هجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ـ في تصريح خاص لقناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية ـ إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على إحدى المناطق الواقعة شمال العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
وكان نائب قائد العمليات المشتركة في العراق الفريق الركن قيس المحمداوي قد شدد، في وقت سابق، على وجوب "اليقظة والحذر" خلال شهر رمضان، وعدم إتاحة الفرصة لتنظيم "داعش" لاستثمارها باستهداف العراقيين، مشيرا إلى أن التنظيم يبحث في هذا الشهر عن أية عملية "إرهابية" بهدف إثبات الوجود.

الدفاع المدني العراقي يعلن إخماد حريق المخازن شمالي بغداد

 

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، السبت، السيطرة على حادث حريق اندلع داخل مخازن عملاقة مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال في بغداد. 

وقالت المديرية في بيان: إن" فرق الدفاع المدني أحكمت سيطرتها على امتداد حادث حريق كبير اندلع داخل مخازن عملاقة مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والصفيح " الجينكو" مخالف لتعليمات السلامة متخذة تلك المخازن لتجارة المواد الإنشائية والأصباغ والأخشاب في منطقة الراشدية قرية طالب العالي تحديداً بإشراف مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك". 

وأضاف البيان، أن" فرق الدفاع المدني استنفرت ودفعت بثقلها من فرق الإطفاء في جانب بغداد الرصافة مع اشتراك فريق النخبة من رتل طوارئ بغداد الرصافة التابع إلى الدفاع المدني لتتمكن من تطويق النيران أولاً ثم تنفيذ عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بالدخول وسط المخازن المحترقة لتنهي الحريق بشكل كامل دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية". 

وأشار إلى، أن" الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

أخبار أخرى..

الصحة العراقية: تسجيل 515 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، السبت، عن حصيلة حالات الاختناق جرّاء العاصفة الترابية الأخيرة، فيما أشارت إلى أن وزير الصحة يتابع عن كثب تقديم الخدمات الصحية للمصابين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر: إن "مؤسسات وزارة الصحة في بغداد والمحافظات ، استقبلت أكثر من 515 حالة اختناق مختلفة الشدة جراء العاصفة الترابية التي شهدتها مناطق في البلاد أمس".