رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد الأردني: قواتنا المسلحة تقف سدًا منيعًا لحماية حدود الوطن

نشر
الأمصار

أبدى ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، اعتزازه بجهود منتسبي القوات المسلحة الأردنية، الذين يقفون سدًا منيعًا لحماية حدود الوطن وأمنه واستقراره.

 

 

جاء ذلك خلال زيارة ولي العهد الأردني، اليوم الاثنين، إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

 

 

واجتمع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني برئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، وأطّلع على عدد من الأمور التي تهم القوات المسلحة في المجالات العملياتية والتدريبية واللوجستية.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الوزراء الأردني يلتقي وفدًا من الكونجرس الأمريكي


التقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاثنين، وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، على العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن والولايات المتحدة الأميركية، مثمنًا الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للأردن والذي يسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية.

وأشاد رئيس الوزراء خلال لقائه الوفد بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة ووزير المياه والري محمد النجار ووزيرة الاستثمار خلود السقاف ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان بالدور الذي يقوم به الكونجرس الأميركي الإيجابي تجاه دعم الأردن ومساندة جهوده التنموية.

واستعرض رئيس الوزراء مشروع التحديث الشامل الذي ينفذه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية والإدارية حيث تم في الجانب السياسي استكمال التشريعات المرتبطة بمنظومة التحديث السياسي ومنها قانون الأحزاب وقانون الانتخاب والتعديلات الدستورية المرتبطة بهما بهدف دعم العمل السياسي والحزبي في المملكة وتمكين المرأة والشباب وتعزيز دورهما في عملية صنع القرار .

كما استعرض رئيس الوزراء اهم ملامح البرنامج التنفيذي للرؤية الاقتصادية 2023 – 2025 وأهمية خارطة تحديث القطاع العام كرافعة للتحديث الشامل وتفعيل دور القطاع العام ليصبح ممكنا للقطاع الخاص.

واكد انه ورغم التحديات التي فرضتها السنوات الثلاث منذ جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية الروسية الا أن الاقتصاد الكلي حقق مؤشرات جيدة بشهادة العديد من مؤسسات التصنيف الدولية .

وشدد على ان السياسة النقدية التي يتبناها البنك المركزي الاردني ساهمت بشكل ايجابي في المحافظة على استقرار سعر صرف الدينار الاردني ومستويات مقبولة من التضخم، لافتا الى الرقم غير المسبوق من الاحتياطيات من العملات الصعبة لدى البنك المركزي والذي وصل الى نحو 17 مليار دولار .

وأشار رئيس الوزراء الى مبادرات التعاون التي يحرص الاردن على تنفيذها مع عدد من دول الاقليم لافتا الى المبادرة الرباعية للشراكة الصناعية بين الأردن والإمارات ومصر والبحرين وآلية التعاون الثلاثي بين الأردن والعراق ومصر.