رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الإثنين 3 أبريل 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا تعرض معظم مناطق الشمال إلى طقس متقلب مصحوب برياح نشطة وانخفاض في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و33 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تتكاثر السحب من حين إلى آخر، يتخللها أحيانا سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق الساحلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا، تصل سرعتها اليوم 60 إلى كيلومترا في الساعة مثيرة للأتربة والغبار؛ مما يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية، تتحول يوم الأربعاء إلى جنوبية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 17 و22 درجة مئوية، وتسجل زيادة يوم الأربعاء.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خصوصا على الجبل الأخضر، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار مما يتسبب في هبوط الرؤية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و24 درجة مئوية وتكون مرتفعة اليوم على طبرق حيث تصل إلى 28 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتكون يوم الغد متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و29 درجة مئوية وتسجل زيادة بداية من يوم الأربعاء.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول غدا إلى شمالية شرقية فشمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و33 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

أخبار أخرى..

«إيريني» اعترضت 150 مدرعة عسكرية متجهة إلى ليبيا

قالت القيادة المركزية للعملية العسكرية للاتحاد الأوروبي في البحر المتوسط المعروفة بـ«إيريني»، إنها أجرت عمليات فحص واستعلام على ما يقرب من 9 آلاف سفينة تجارية، وفتشت 25 سفينة مشبوهة في البحر، واعترضت 150 عربة مدرعة مخصصة للاستخدام العسكري في طريقها إلى ليبيا، منذ بدء عملها قبل ثلاث سنوات.

جاء ذلك على هامش مراسم تسلم الأدميرال الإيطالي «فالنتينو رينالدي» قيادة قوة «يونافور ميد إيريني» التكتيكية للقوات البحرية الأوروبية العاملة، من الأدميرال اليوناني «ستيليانوس أ. ديموبولوس».