رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيميوني يتحدث عن قوة لاعب الأتليتي الكوري

نشر
الأمصار

أكد الأرجنيتني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، عقب فوز فريقه على ريال بيتيس (1-0)، أن أنخيل كوريا لديه "شيء مختلف"، مبرزا سعادته برؤية الجماهير سعيدة باللحظة الجيدة التي يعيشها الأتلتي حاليا.

وعلى ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، يدين الفريق المدريدي بالفضل في هذا الفوز الذي تحقق بشق الأنفس لنجمه الأرجنتيني كوريا، الذي تكفل بتسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة (86) من عمر اللقاء.

وعقب انتهاء اللقاء، قال سيميوني إن "كوريا هو واحد من اللاعبين الذين يحصلون على أكبر عدد من الدقائق، على الرغم من أنه لا يلعب أساسيا في بعض الأحيان. إنه موجود دائما، ويشارك دائما".

وأردف "عندما تواجه منافسين مثل بيتيس، وهو فريق يدافع بشكل جيد، فإن أنخيل هو أحد أفضل اللاعبين لدينا لهذه المهمة".

وأوضح المدرب الأرجنتيني أنه "عندما غادر (ألفارو) موراتا (الملعب) بدا وكأننا فقدنا مهاجما، لكننا كنا بحاجة إلى شيء مختلف وكوريا لديه شيء مختلف. لحسن الحظ، تعامل بشكل جيد وسجل هدفا رائعا".
 

دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد الأعلى أجرًا بين المدربين في العالم

تصدر مدرب أتليتكو مدريد دييجو سيميوني، قائمة أعلى المدربين أجرا في عالم كرة القدم حاليا، والتي أعدتها صحيفة "ليكيب.

ووفقا للقائمة، يعتبر جراهام بوتر مدرب تشيلسي، رابع أعلى المدربين أجرًا في العالم، بل إنه يكسب أكثر من سلفه توماس توخيل، الذي يدير بايرن ميونيخ الآن.

وزعمت الصحيفة الفرنسية أن بوتر يكسب 993.117 ألف جنيهًا إسترلينيًا شهريًا (229.180 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع) مع البلوز، بينما يجمع توخيل 878.965 ألف جنيهًا إسترلينيًا شهريًا (202.815 ألف جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع) مع بايرن ميونيخ.

وعانى بوتر بداية صعبة في ستامفورد بريدج، حيث يقبع تشيلسي حاليًا في المركز العاشر بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويتأخر بفارق 11 نقطة عن توتنهام الذي يحتل المركز الرابع.

ويحتل بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، صدارة مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز على القائمة، حيث يكسب الإسباني 164.3477 ألف جنيهًا إسترلينيًا شهريًا (379.263 ألف جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع)، أي أكثر بـ300 ألف جنيه إسترليني شهريًا أكثر من يورجن كلوب في ليفربول.

من ناحيته، يجني الأرجنتيني سيميوني مبلغًا ضخمًا يبلغ 2،487،187 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر، أي أكثر بـ800 ألف جنيه استرليني مما يحققه جوارديولا في السيتي.

ويحتل مدرب يوفنتوس ماكسيميليانو أليجري المركز الخامس في القائمة، حيث يحصل على 940.386 ألف جنيهًا إسترلينيًا شهريًا.

وبالنظر إلى القضايا المالية لبرشلونة، فإن تشافي هو أقل المدربين أجرا في القائمة لتي تحتوي على 12 مدربا، حيث يتقاضى 281.236 ألف جنيهًا إسترلينيًا في الشهر.