رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 9 من تجار المخدرات والأسلحة في محافظات متفرقة

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الأحد،  إلقاء القبض على 9 من تجار المخدرات والأسلحة في محافظات متفرقة.

وقالت المديرية في بيان، إن "حملات متواصلة لملاحقة عصابات الجريمة المنظمة وتجار المخدرات مستندة الى معلومات استخبارية تنفذها المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع حيث تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الأشرف التابعة الى المديرية آنفا وبالتنسيق مع شؤون المخدرات من الإطاحة بـ(3) من تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظة النجف الأشرف"، لافتة الى أنه "تم ضبط بحوزتهم رمانة يدوية وبندقية كلاشنكوف ومواد مخدرة وأدوات تعاطي تم مصادره المضبوطات وإحالة المتهمين الى القضاء".

وتابعت أنه "وفي السياق ذاته وبناء على معلومات استخبارية ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل القبض على (2) من تجار المواد المخدرة في مركز مدينة الحلة وبحوزتهما ستة أكياس تحتوي على مادة الكرستال المخدرة وأدوات أخرى تستخدم في عملية التعاطي، جاء القبض بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة وصدور مذكرة قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات".

وأشارت الى أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد  استطاعت وبالتعاون مع فوج طوارئ بغداد الثالث من ضبط (4) متهمين يتاجرون بالأسلحة والأعتدة في بغداد"، مبينة أنه "تم ضبط بحوزتهم رمانة يدوية وأسلحة وأعتدة مختلفة، تم تسليمهم مع المضبوطات الى الجهات صاحبة الاختصاص".

أخبار أخرى..

العراق يقرر خفض الإنتاج الطوعي بمعدل 211 ألف برميل يومياً

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، أنها قررت خفض الانتاج الطوعي بمعدل 211 ألف برميل يومياً اعتباراً من شهر ايار المقبل حتى نهاية العام الحالي.

وذكرت الوزارة في بيان: أننا "قررنا خفض الانتاج الطوعي بمعدل 211 ألف برميل يومياً اعتباراً من شهر ايار المقبل حتى نهاية عام 2023".

وبينت أنه "بهدف اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية، ولتحقيق التوازن بين العرض والطلب واستقرار السوق".

ونوهت بأنه "بالتنسيق مع بعض الدول المنتجة للنفط، وبما لايتعارض مع سياسة الخفض السابقة".

وقال متحدث باسم حكومة إقليم كردستان العراق، الأحد، إن الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة الإقليم المتمتع بحكم شبه ذاتي بشمال البلاد توصلتا إلى اتفاق مبدئي لاستئناف صادرات النفط من الشمال هذا الأسبوع.

وقال لوك غفوري، رئيس شؤون الإعلام الخارجي في حكومة إقليم كردستان، في تغريدة على "تويتر": "بعد عدة اجتماعات بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الفيدرالية، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي لاستئناف صادرات النفط عبر جيهان هذا الأسبوع".