رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 5 جنود سوريين في هجوم إسرائيلي على قواعد جوية

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأنباء السورية إن خمسة عسكريين أصيبوا بجروح جراء قصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في حمص وريفها.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان نقلته وسائل إعلام رسمية "الجيش الإسرائيلي نفذ حوالي الساعة 00:35 من فجر الأحد هجوما جويا من اتجاه شمال شرقي بيروت، مستهدفا بعض النقاط في مدينة حمص وريفها".

وقال مصدر عسكري سوري لوسائل إعلام رسمية إن الضربات خلفت بعض الأضرار المادية مع إصابة خمسة عسكريين.

روايات حول مواقع الاستهداف

بحسب وسائل إعلام محلية فقد استهدفت الغارات الإسرائيلية، التي سمع دويها في أنحاء متفرقة من ريف حمص، مطار الضبعة حيث خلف القصف أضرارا مادية ولم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وأوضحت أن الغارات الإسرائيلية استهدفت نقاطا عسكرية تابعة للجيش السوري جنوب غرب مدينة حمص وتحديدا في ريف القصير ومن ضمن هذه الأهداف مطار الضبعة العسكري.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات دوت كما تصاعدت النيران في مركز البحوث في خربة التين وموقع آخر في منطقة القصير، ومنطقة مطار الضبعة العسكري، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر من أجهزة مخابراتية غربية إن الضربات الصاروخية استهدفت القاعدة الجوية تي 4 الكائنة غربي مدينة تدمر الأثرية ومطار الضبعة القريب من مدينة القصير بالقرب من الحدود لبنان، حيث حزب الله المدعوم من إيران.

وقالت المصادر إن جنودا إيرانيين إلى جانب مقاتلين من حزب الله اللبناني يتمركزون في كلا المطارين، وهناك تواجد قوي لمسلحين موالين لإيران في تلك المنطقة بمحافظة حمص.

أخبار أخرى..

الإمارات تعلق على زيارة وزير خارجية سوريا إلى مصر

علق أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات يوم الأحد، على زيارة وزير الخارجية السوري إلى مصر، وذلك لأول مرة بعد أكثر من 10 سنوات.

وقال قرقاش عبر "تويتر"، إن "زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى مصر خطوة إيجابية أخرى في اتجاه عودة سوريا إلى محيطها العربي، وتجاوز تداعيات عقد الفوضى".

أخبار أخرى..

13 هزة أرضية تضرب سوريا خلال 24 ساعة

أعلن المركز الوطني للزلازل السوري اليوم الأحد، تسجيل 13 هزة أرضية تراوحت بين ضعيفة الشدة ومتوسطة الشدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز، أنّ محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى صباح اليوم هزة ضعيفة جنوب شرق اللاذقية بـ10 كيلومترات، و6 هزات في لواء إسكندرون، اثنتان منها متوسطة الشدة بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضربتا شاطئ لواء إسكندرون شمال اللاذقية بـ 59 كيلومترا و63 كيلومترا، والأربعة الأخرى ضعيفة، وهزتين ضعيفتين في كل من لبنان وفلسطين، و4 هزات ضعيفة في تركيا، وفقا لوكالة الأنباء السورية.

وأشار المركز إلى أنّ الهزات جاءت على أعماق مختلفة وصلت إحداها - التي ضربت فلسطين - إلى عمق 92 كيلومترا.