رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقطع فيديو يشعل الغضب في السعودية والسلطات تتحرك

نشر
الأمصار

ألقت شرطة العاصمة السعودية الرياض، السبت، القبض على شخص، دهس طفلا بسيارته وتسبب بموته، ولاذ بالفرار بعد الحادثة.

وبحسب وسائل إعلام،أفاد الأمن العام في بيان أن "الجهات الأمنية قبضت على قائد مركبة لدهسه طفلا والهروب من الموقع بمدينة الرياض".

وأضاف في بيان أنه جرى إيقاف المتهم "واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته الى الجهات المختصة".

حادثة دهس الطفل، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة، إثر الحادث، أثارت استياء كبيرا بين سكان المنطقة، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق غير بعيد، كان الأمن العام، أعلن الخميس، إلقاء القبض على شخص لصدمه مركبات عمدا وإطلاق النار في الهواء جنوب مدينة الرياض.

وأشار المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض، أنه بناء على مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لرجل وصديق له كان يصدم عددا من المركبات عمدا بينما يطلق النار في الهواء، تم إجراء الأبحاث، والوصول إلى المتهم، وإلقاء القبض عليه.

أخبار أخرى….

السيولة النقدية في السعودية تقفز 92 مليار ريال منذ بداية 2023

أظهر تحليل صحفية لبيانات عرض النقود بمعناه الواسع والمعبر عنه بعرض النقود (ن 3) والصادرة عن البنك المركزي السعودي (ساما) ارتفاع السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي بنسبة 3,69% بواقع 92 مليار ريال من 2,495 تريليون ريال بنهاية عام 2022 إلى 2,587 تريليون ريال في 23 آذار / مارس الجاري.

وخلال أسبوع، تراجعت السيولة بنسبة 0,2% بواقع 6 مليارات ريال من 2,593 تريليون ريال في 16 مارس  إلى 2,587 تريليون ريال في 23 مارس.

وعرض النقود “ن3” هو مجموع النقد المتداول خارج المصارف، والودائع تحت الطلب، والودائع الزمنية والادخارية، والودائع الأخرى شبه النقدية

و”الودائع الأخرى شبه النقدية” هي، ودائع المقيمين بالعملات الأجنبية، والودائع مقابل اعتمادات مستندية، والتحويلات القائمة، وعمليات إعادة الشراء “الريبو”، التي نفذتها المصارف مع القطاع الخاص.

أخبار أخرى..

السعودية: ضبط 16 ألفا و407 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، ضبط 16 ألفا و407 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة.

وذكرت الوزارة، أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 23 وحتى 29 من مارس الماضي، شملت ضبط 9 آلاف و609 مخالفين لنظام الإقامة، و4 آلاف و561 مخالفا لنظام أمن الحدود، و2237 مخالفا لنظام العمل. وفق (واس).