رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن عن جائزة فنية “حرية التعبير” بقيمة مليون دولار

نشر
الأمصار

أعلن ممثل عن وزارة السياحة السعودية، عن جائزة فن التعبير الحر الأولى في المملكة، والتي تم تقديمها بالشراكة مع عملاق البنوك HSBC وسلسلة البيتزا Papa John’s ، والتي من المقرر أن تفتتح موقعها الثامن في البلاد – وهي الأولى له في واحة مدينة Al. -علا – هذا الصيف.

 

وتمنح الجائزة  فنانا 3،753،760 ريال سعودي (حوالي مليون دولار). لا توجد قيود على كيفية إنفاق الفنان للمال إلا أنه لا يمكنه استخدامه لانتقاد السعودية بأي شكل من الأشكال. 

 

كما تشمل جائزة الفن لحرية التعبير لقاء مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود ومأدبة رسمية على شرف الفائز.


قال متحدث باسم هيئة السياحة السعودية: “نحن ندرك أن المملكة العربية السعودية لديها مشكلة في العلامات التجارية”. فرط الحساسية “على الرغم من أننا نتمتع بسمعة حزينة لكوننا نظامًا يرتكب بعضًا من أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان على وجه الأرض ، إلا أننا نريد أن يُنظر إلى المملكة على أنها وجهة دولية للفن والثقافة”.

كان كاني ويست ورومان بولانسكي وكارل أندريه من بين الفنانين المختارين للجائزة.

وقال المتحدث: “إن تكريم هؤلاء الفنانين البارعين سيساعدنا في إرسال رسالة إلى العالم مفادها أن المملكة العربية السعودية قد دخلت حقبة حديثة جديدة لسياح الرفاهية ورجال الاعمال".

أخبار أخرى…

السعودية.. استحداث نيابة الحج والعمرة داخل الحرم.. تفاصيل

الأمصار

شهدت السعودية اليوم افتتاح النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب اليوم «نيابة الحج والعمرة» التي تقع بجوار الحرم المكي وتختص بالحماية العدلية لهاتين الشعيرتين، وقاصدي البيت الحرام من الحجاج والمعتمرين، ومباشرة الإجراءات الجزائية المتصلة بالجرائم الجنائية التي من شأنها انتهاك هذه الشعائر، أو الجناية على الحرم المكي الشريف.

وتستهدف النيابة حسب صحيفة عكاظ التحقق من تمتع الحجاج والمعتمرين بالحقوق والضمانات المكفولة لهم نظاماً، وتفعيل دور العدالة الناجزة التي تتكامل مع شعائر الحج والعمرة ومكانة الحرم المكي الشريف في نفوس المسلمين.


وأشار النائب العام السعودي  بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان من اهتمام بالغ، وعناية فائقة، ورعاية خاصة، للمشاعر المقدسة وقاصديها من الحجاج والمعتمرين، وما أقرته الدولة  من الأنظمة العادلة التي تحفظ حقوق زوار بيت الله الحرام وتراعي مصالحهم.