رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني العراقي يعلن إخماد حريق المخازن شمالي بغداد

نشر
الدفاع المدني العراقي
الدفاع المدني العراقي

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم السبت، السيطرة على حادث حريق اندلع داخل مخازن عملاقة مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال في بغداد. 

وقالت المديرية في بيان: إن" فرق الدفاع المدني أحكمت سيطرتها على امتداد حادث حريق كبير اندلع داخل مخازن عملاقة مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والصفيح " الجينكو" مخالف لتعليمات السلامة متخذة تلك المخازن لتجارة المواد الإنشائية والأصباغ والأخشاب في منطقة الراشدية قرية طالب العالي تحديداً بإشراف مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك". 

وأضاف البيان، أن" فرق الدفاع المدني استنفرت ودفعت بثقلها من فرق الإطفاء في جانب بغداد الرصافة مع اشتراك فريق النخبة من رتل طوارئ بغداد الرصافة التابع إلى الدفاع المدني لتتمكن من تطويق النيران أولاً ثم تنفيذ عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بالدخول وسط المخازن المحترقة لتنهي الحريق بشكل كامل دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية". 

وأشار إلى، أن" الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

أخبار أخرى..

الصحة العراقية: تسجيل 515 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن حصيلة حالات الاختناق جرّاء العاصفة الترابية الأخيرة، فيما أشارت إلى أن وزير الصحة يتابع عن كثب تقديم الخدمات الصحية للمصابين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر: إن "مؤسسات وزارة الصحة في بغداد والمحافظات ، استقبلت أكثر من 515 حالة اختناق مختلفة الشدة جراء العاصفة الترابية التي شهدتها مناطق في البلاد أمس".

وأضاف أنه "تمَّ تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم بمتابعة من وزير الصحة صالح الحسناوي وغالبيتهم غادروا المستشفيات"، مؤكداً عدم تسجيل أي حالة وفاة مع استنفار مستمر لسيارات الاسعاف".

وأمس، ضربت عاصفة ترابية، محافظة صلاح الدين، بعد أن ضربت محافظة الأنبار غربي البلاد في وقت سابق.

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة بدءاً من الأحد المقبل.

طقس اليوم

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحالة الجوية للبلاد لهذا اليوم السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية يكون الطقس فيها صحواًً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم أمس، أما المنطقة الشمالية فالطقس يكون غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن يوم أمس"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى لهذا اليوم في بغداد 19، ودهوك 11، وديالى والأنبار 18، وكركوك وصلاح الدين 15، وكربلاء المقدسة 21، والنجف الأشرف، وواسط وبابل 23، والبصرة والناصرية 24".

طقس الأحد

وأضاف أن "غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

طقس الإثنين

وأشار إلى أن " يوم الاثنين المقبل سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً جزئياً وأحيانا يكون غائماً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

طقس الثلاثاء 

وأوضح أن "يوم الثلاثاء سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

طقس الأربعاء 

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الأربعاء المقبل سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".