رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة شخصين جراء حريق نشب بمحطة وقود بالصومال

نشر
الأمصار

توفي شخصان جراء حريق نشب الليلة الماضية بمحطة وقود بمدنية ” عابدواق” بولاية غلمدغ الإقليمية.

وتفقد محافظ” عابدواق” السيد محي الدين آدم ولي، ونائب شرطة المدينة عبدي شكري عول، المراكز الصحية التي استقبلت جثث المتوفين، المصابين.

وتعاني المراكز الصحية بمدينة” عابدواق” من نقص حاد في المستلزمات الطبية.

أخبار أخرى..

الصومال.. عدد المنشقين من "الشباب" تفوق الـ200 شخص بينهم قيادات بالحركة

أعلنت السلطات الرسمية في الصومال أنه لم تقدم حتى الآن بيانات دقيقة عن عدد المنشقين من حركة الشباب الإرهابية منذ بداية الحملة، إلا أن تقديرات تشير إلى أن العدد يفوق 200 شخص بينهم عناصر وقيادات بالتنظيم.

ومنذ إعلان الرئيس الصومالي حملة عسكرية لدحر الحركة الإرهابية في أغسطس الماضي، فزادت الحملات الصومالية ضد حركة الشباب الإرهابية.

ومؤخرا، استسلم عبدي حسن هولبالي، وهو قيادي ميداني بارز في حركة الشباب، وسلم نفسه الجيش الصومالي في بلدة جنالي بمحافظة شبيلى السفلى جنوبي البلاد، وحتى الآن، لم تكشف السلطات الرسمية عن صورة لهولبالي، تقول تقارير إعلامية إنه رجل أربعيني، ظل ملتزما بصفوف الحركة وأجندتها لمدة تسع سنوات.

والهولبالي، كان قد ترك مكانه في التنظيم مستغلا العفو الحكومي المقدم لكل من يلقي السلاح ويستسلم للحكومة والخضوع لبرنامج إعادة تأهيل خاص قبل اندماجه في المجتمع من جديد أو حتى توظيفه في الأجهزة الأمنية، حتى تأكدت السلطات بأن ذلك يساهم في دحر الإرهاب، لكن يتم ذلك طوعا وفق السياسات المتبعة في التعامل مع المنشقين.

ولم تذكر السلطات الرسمية الإسباب التي ساقها القيادي المنشق للتحرك لاتخاذ تلك الخطوة في هذا التوقيت، لكن غالبا ما يبرر المنشقون مواقفهم برغبتهم في الابتعاد عن الفكر المتطرف.

أخبار أخرى..

الصومال تبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع صربيا

سعادة السفير محمد عبدالله سفير الجمهورية لدى جمهورية صربيا.، الجمعة، اجتماعا مع نائب رئيس الوزراء وزير المالية في جمهورية صربيا، السيد سينيسا مالي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في في مجالات الضرائب والبنوك والتجارة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

من جانبه أعرب معالي نائب رئيس الوزراء وزير المالية، السيد سينيسا مالي، عن شكره وتقديره لسفير الجمهورية، مشيرا حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية الصومال الفيدرالية.