رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال رمضان والعيد..ةعروض مائية وشاشات تفاعلية على كورنيش الدوحة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأسغال العامة "أشغال" ممثلة بلجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة بالتعاون مع قطر للسياحة عن تجميل المناطق الرئيسية في الدوحة بـ "اضاءة الاحتفالات".

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي في تويتر إن ذلك يشمل (ساحة الزمان ونفق الكورنيش وكورنيش الدوحة) خلال فترة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

وأوضحت أن تصميم المشروع تفاصيل يعكس روح الشهر الكريم، حيث تم دمج العبارات الرمضانية باستخدام الخط العربي والأشكال الهندسية مع عناصر الإضاءة بالمساحات الخضراء وفي ممرات المشاة، وتوفير شاشات تفاعلية للزوار في نفق المشاة بالكورنيش، إضافة إلى إقامة عروض مائية.

أخبار أخرى..

الوزراء القطري يناقش وضع موازنة موحدة لتنفيذ التأمين الإلكتروني

ناقش مجلس الوزراء في دولة قطر برئاسة محمد بن عبدالرحمن، اليوم الأربعاء، الدراسة التي أعدتها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني حول مدى ملاءمة وضع موازنة موحدة للجهات الحكومية لتنفيذ متطلبات التأمين الإلكتروني، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

وأحيط مجلس الوزراء علماً بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بشأن الوثائق والمحفوظات، والذي يهدف إلى تنظيم التعامل مع الوثائق العامة والتاريخية والوطنية وغيرها من الوثائق، وتصنيفها والحفاظ عليها وحمايتها.

واطلع مجلس الوزراء على اعتماد تقرير التقييم المتبادل لنظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح بدولة قطر خلال الاجتماع العام لمجموعة العمل المالي (الفاتف) الذي عقد في باريس خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023.

وأكد المجلس التزام دولة قطر بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتحسين وتعزيز نظام المكافحة، وتحديث الخطط المرتبطة به، وتعزيز المشاركة والمساهمة في الجهود الدولية لمكافحة الجرائم المالية.

ووجّه مجلس الوزراء الجهات الحكومية المعنية، واللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، واللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالعمل على تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير، لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.

ووافق  المجلس على مشروعات قرارات وزير الداخلية بشأن تشكيل لجان فحص الطعون والتظلمات لانتخابات المجلس البلدي المركزي، وتشكيل لجان الانتخاب لانتخابات المجلس البلدي المركزي، وكذلك لجان قيد الناخبين لانتخابات المجلس البلدي المركزي.

 

ويأتي إعداد مشروعات القرارات المشار إليها استعداداً لانتخابات الدورة السابعة للمجلس البلدي المركزي 2023، والتي أصبح موعدها قريباً.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية للتعاون في المجال القانوني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الدومينيكان، وأيضاً مشروع مذكرة تفاهم في مجال تعليم وتدريب الدبلوماسيين بين المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية في دولة قطر وجامعة أذربيجان للدراسات الدبلوماسية.