رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مشاركة عراقية في ورش الاتحاد الآسيوي للمدربين

نشر
الأمصار

شارك مدير تعليم وتطوير المدربين في اللجنة الفنية في الاتحاد العراقي لكرة القدم "وسام نجيب اصليوه"، ومدرب منتخب العراق الوطني "خيسوس كاساس"، اليوم الخميس، في اجتماع وورشة عمل خاصة بالمدربين الوطنيين في القارة الآسيوية لتحليل منافسات كأس العالم في قطر 2022. 

ومثل (اصليوه وكاساس) العراق في الاجتماع حسب دعوة الاتحاد الآسيوي الذي تمحورت ورشته حول أنظمة اللعب المتبعة في كأس العالم، حيث قدمت نماذج للمنتخبات الوطنية في آسيا والمشاركين في كأس العالم (استراليا، ايران، اليابان، السعودية، قطر )، ومن ثم تطرقت الورشة إلى المباراة النهائية للمنتخبات بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

وحضر الورشة جميع المدراء الفنيين ومدراء التعليم ومدربي المنتخبات الوطنية لكل منتخبات من منتخبات القارة الآسيوية، وبمشاركة ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، وكذلك المدراء الفنيين للأرجنتين وفرنسا وألمانيا والبرازيل وبريطانيا وهولندا.

واشتملت ورشة التحليل على النواحي النفسية والمهارية والخططية من خلال فلسفة اللعب المختلفة والنواحي البدنية، حيث تم التأكيد على اللعب الجماعي وسرعة إيقاع اللعب وكيفية اللعب المهاري تحت الضغط، وكذلك التأكيد على مفاتيح اللعب واللاعب المؤثر. وتطرقت الورشة أيضا إلى الدور المهم لحارس المرمى وما له من أهمية في بناء اللعب.

الورشة شهدت التحدث عن تجربة مدرب المنتخب الوطني الياباني الذي يعتبر الفريق الشاب الذي واجه التحديات للوصول إلى الأدوار المتقدمة في كأس العالم، وكذلك تجربة المنتخب الأسترالي في المونديال ومن ثم المباراة النهائية والمقارنة بين الفريقين من خلال أنظمة وفلسفة اللعب.

في سياق متصل، قدم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي "سلمان بن إبراهيم بن حمد آل خليفة" خالص التهاني والتبريكات إلى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، لمناسبة فوز منتخب العراق بالمركز الثاني في بطولة كأس آسيا للشباب (تحت 20 عاما) في أوزبكستان، ونجاحه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في أندونيسيا العام الحالي.

مؤكداً: “إن هذا الإنجاز الكبير يعبر عن المكانة المتميزة التي تحتلها كرة القدم العراقية على ساحة كرة القدم الآسيوية، كما أنه يتوج جهود إتحادكم الموقر في رعاية المواهب الشابة، ويجسد عطاء وإخلاص لاعبي المنتخب وأفراد الأجهزة الفنية والإدارية على امتداد منافسات كأس آسيا للشباب”.

واختتم رئيس الاتحاد الآسيوي رسالته بالتهنئة إلى أسرة الإتحاد العراقي وأعضاء الاتحاد بالتوفيق والنجاح في خدمة مسيرة الكرة العراقية على مختلف الأصعدة.