رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الداخلية النمساوية تحذر من زيادة في الهجمات الإلكترونية الروسية

نشر
وزارة الداخلية النمساوية
وزارة الداخلية النمساوية

سجلت وزارة الداخلية النمساوية، زيادة في الهجمات الإلكترونية الروسية، منذ اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا في نهاية فبراير من العام الماضي.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الجمعة، فإن تركيز الأمن النمساوي القوي في الوقت الحالي يقع على تداعيات الحرب الحالية في أوكرانيا والتي شهدت زيادة في الهجمات الإلكترونية من قبل جهات حكومية روسية.

كما اعتبرت الوزارة أن أجهزة الاستخبارات الروسية وظفت شركات استشارية لبناء مخطط للهجمات الإلكترونية وحملات التضليل، مشيرة إلى استثمار النمسا كثيرًا في الأمن السيبراني في السنوات الأخيرة، حيث تم تحديث الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني منذ عام 2021.

أخبارأخرى….

أوكرانيا: السماح للاعبين روس وبيلاروس بالمشاركة في ويمبلدون "غير أخلاقي"

وصف وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، قرار بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس بالسماح للاعبين الروس والبيلاروس بالمشاركة كمحايدين بأنه "غير أخلاقي".

وطالب كوليبا من بريطانيا بعدم منح هؤلاء اللاعبين تأشيرات دخول، وفقًا لما أودرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق، أعلن منظمو بطولة ويمبلدون - ثالث البطولات الأربع الكبرى في التنس - أن لديهم "النية" للسماح بمشاركة اللاعبين الروس والبيلاروس في نسخة هذا العام بعد حظرهم السنة الماضية بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وذكر بيان لنادي عموم إنجلترا الذي يشرف على البطولة "نيتنا الحالية هي قبول مشاركة لاعبين روس وبيلاروس، شرط التنافس بصفة محايدة والامتثال للشروط المناسبة، بما فيها منع التعبير عن دعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأشكال مختلفة".

ويذكر أن، حظر اللاعبين الروس والبيلاروس من ويمبلدون العام الماضي قد أثار جدلا واسعا وغضب رابطتي اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات اللتين قررتا عدم منح نقاط البطولة للمشاركين ردا على قرار المنظمين.

 

أخبار أخرى…

خروج قطارين عن مسارهما في سويسرا ووقوع إصابات

قالت وسائل إعلام سويسرية، اليوم الجمعة، إن عدة أشخاص أصيبوا بجروح، بعد أن خرج قطارين عن مسارههما، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقد أعلنت شرطة العاصمة السويسرية ببرن، عن أن قطارين إقليميين خرجا عن سكّتيهما الجمعة على بعد عشرات الكيلومترات الواحد من الآخر، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص شمال الكانتون.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة فلورينا شينك لوكالة فرانس برس إن القطار الأول خرج عن مساره قرابة الساعة 16,30 (14,30 ت غ) بين لوشارتز وبيال، والثاني بعد نحو عشرين دقيقة في ضواحي بورن زوم هوف. 

وأضافت أن "تدخلات طواقم الإنقاذ - الشرطة وسيارات الإسعاف والإطفاء - مستمرة"