رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خروج قطارين عن مسارهما في سويسرا ووقوع إصابات

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام سويسرية، اليوم الجمعة، إن عدة أشخاص أصيبوا بجروح، بعد أن خرج قطارين عن مسارههما، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقد أعلنت شرطة العاصمة السويسرية ببرن، عن أن قطارين إقليميين خرجا عن سكّتيهما الجمعة على بعد عشرات الكيلومترات الواحد من الآخر، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص شمال الكانتون.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة فلورينا شينك لوكالة فرانس برس إن القطار الأول خرج عن مساره قرابة الساعة 16,30 (14,30 ت غ) بين لوشارتز وبيال، والثاني بعد نحو عشرين دقيقة في ضواحي بورن زوم هوف. 

وأضافت أن "تدخلات طواقم الإنقاذ - الشرطة وسيارات الإسعاف والإطفاء - مستمرة".

وفي 2013، شهدت سويسرا، حادث تصادم قطارين للمسافرين فى مقاطعة "Granges-près-Marnand" أسفر عن مقتل أحد الركاب، وإصابة 35 آخرين بجروحاً متفاوتة.

مصرع شخص وانقطاع الكهرباء في مناطق متفرقة بفرنسا بسبب العاصفة "ماتيس"

تسببت العاصفة "ماتيس" والتي ضربت أنحاء عديدة من فرنسا، اليوم الجمعة، في مصرع شاب يبلغ من العمر 19 عامًا في بلدة "سينون" في مقاطعة "فوج" (شرق فرنسا) إثر سقوط شجرة عليه خلال عاصفة رعدية شديدة.

وتوفى الشاب عندما كان في موقف للسيارات، خارج سيارته ،ولقي مصرعه على الفور قبل نقله بطائرة هليكوبتر إلى المستشفى.

وبدورها، دعت السلطات في المنطقة المواطنين إلى توخي الحذر واليقظة وإلى سائقي السيارات إلى عدم القيادة بالقرب من المناطق التي بها أشجار.

كما تسببت العاصفة "ماتيس" في وقوع أضرار في أماكن مختلفة في فرنسا، حيث جرفت قرية "سان جون دو سوف" في "فيين"، في جنوب شرق فرنسا، وتسببت في اقتلاع الاشجار وتمزق الأسطح وانقطاع التيار الكهربائي، فضلا عن العديد من الأضرار المادية، دون وقوع إصابات بشرية.

وعل الفور، تم نشر حوالي 50 من رجال الإطفاء للتعامل مع الأضرار. كما تم حشد رجال الاغاثة على الفور.

وكان الاعصار عنيفا للغاية واستمر بضع عشرات من الثواني لكن السكان ظلوا في منازلهم، ما جنب وقوع أضرار بشرية أي مشكلة كبيرة. لكن عضو مجلس المدينة صرح بأن أضرارا لحقت بالمحلات التجارية والمخابز وفناء مدرسة.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الارصاد الجوية الفرنسية من مخاطر هذه الرياح القوية، وأعلنت حالة الطوارئ "الصفراء" في شمال فرنسا وهي في حالة تأهب لرياح وعواصف رعدية وأمطار اليوم.

كما أعلنت حالة الطوارئ "البرتقالية" لمرور العاصفة "ماتيس" في شمال فرنسا، خاصة في مقاطعات "بحر المانش" و"با دو كاليه".