رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تؤكد التزامها بتنشيط اقتصاد زامبيا

نشر
الأمصار

أكدت الولايات المتحدة، التزامها بتنشيط اقتصاد زامبيا مع الترحبب بأجندة الرئيس هاكيندي هيشيليما للإصلاح الاقتصادي.

جاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض في بيان عبر موقعه الالكتروني، اليوم الجمعة خلال لقاء كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن وهيشيليما في لوساكا بجمهورية زامبيا.

وشكرت هاريس - بحسب البيان - هيشيليما على قيادة زامبيا بصفتها المضيف الأفريقي المشارك للقمة الثانية من أجل الديمقراطية.

وأكد الجانبان، التزامهما بتعزيز الديمقراطية في زامبيا والعالم، وأعلنت هاريس عن برامج ديمقراطية جديدة لتعزيز مكافحة الفساد وإصلاحات الحوكمة والشفافية المالية في زامبيا.

وأعلنت هاريس أن الولايات المتحدة وزامبيا ستوقعان مذكرة تفاهم بشأن التنمية التجارية كمتابعة لالتزامهما بتعزيز المشاركة التجارية خلال اجتماعهما الثنائي في 22 سبتمبر 2021 في واشنطن العاصمة، مشددة على التزام إدارة بايدن بدعم حقوق الإنسان الأساسية في جميع أنحاء العالم.

كما ناقش الطرفان سبل التعاون في الأمم المتحدة وعبر مجموعة التنمية للجنوب الأفريقي، بما في ذلك بشأن انعدام الأمن في المنطقة.

وأعلنت هاريس أن الولايات المتحدة وزامبيا ستوقعان مذكرة تفاهم بشأن التنمية التجارية كمتابعة لالتزامهما بتعزيز المشاركة التجارية خلال اجتماعهما الثنائي في 22 سبتمبر 2021 في واشنطن العاصمة.

أخبار أخرى..

ارتفاع المؤشر الرئيسي لبورصة تونس لدى الإغلاق

أقفل المؤشر الرئيس لبورصة تونس "توناندكس" تعاملات اليوم على ارتفاع بنسبة 0.08 %، ليصل عند 8128.74 نقطة.

وقد صل مجموع الأموال المتداولة 3.990 ملايين دينار تونسي أي نحو 1.291 مليون دولار أمريكي، وسط ارتفاع أسهم 64 شركة مدرجة بالبورصة، وانخفاض أسهم 55 أخرى، واستمرار أسهم 16 شركة على ثبات.

وفي سياق منفصل، أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، أهمية الاستثمار في التعليم وتطوير مهارات الشباب التونسي في المجالات الجديدة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني عبر الاعتماد على القدرات البشرية ورأس المال البشري.

وجاء ذلك خلال استقبال نجلاء بودن رمضان، وفدا عن نادي الروبوتيك "أبطال حفوز" ، والذي سيمثل تونس في البطولة العالمية للروبوتيك، بحضور كل من وزير التربية التونسي محمد علي البوغديري، وفقا لبيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية.
وعبرت نجلاء بودن رمضان عن فخرها وتقديرها لمجهودات هذا الفريق .. مشددة على أن تونس ستواصل دعمها للكفاءات الشابة خاصة في مجالات الابتكار والتطوير التكنولوجي باعتبارهم قاطرة الاقتصاد العالمي الحديث.