رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله الثاني يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس دولة الإمارات

نشر
الأمصار

أجرى الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفيًا مع أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وهنأ الملك خلال الاتصال رئيس الدولة بتعيينه الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة نائباً لرئيس الدولة، والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم إمارة أبوظبي.

وأعرب الملك عن تمنياته لأصحاب الشيوخ بالتوفيق في خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في ظل قيادة أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدا عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

أخبار أخرى..

صقيع وطقس شديد البرودة الليلة.. تفاصيل الحالة الجوية في الأردن

يستمر تأثر المملكة الأردنية خلال هذه الليلة بكُتلة هوائية باردة غير مُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في أغلب المناطق مع تسجيل درجات حرارة صُغرى تتراوح مابين 3-5 درجات مئوية في العاصمة عمان بينما تلامس الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية منها أجزاء من السهول الشرقية.

ويسيطر مُرتفع جوي سطحي تدريجياً على أجواء المملكة بحيث تتراجع كميات السُحب في الأجواء وتخف سرعة الرياح وبذلك لا يُستبعد تشكل الصقيع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم السبت فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من السهول الشرقية خاصة في المناطق التي تنقشع بها الغيوم بالكامل.

وعقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في الأردن اليوم الجمعة اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1-30 نيسان المقبل)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر آذار ومقارنتها بمثيلاتها لشهر شباط الماضي.


وبعد تطبيق المعادلة السعرية وفقا للأسعار العالمية صعوداً وهبوطاً على كافة المشتقات النفطية، فقد تبين انخفاض سعر السولار بمقدار 25 فلسا للتر وانخفاض سعر البنزين بنوعيه بمقدار 5 فلسات، وعليه قررت اللجنة تخفيض سعر بيع السولار ليصبح 785 فلسا للتر بدلاً من 810 فلسات للتر، وتخفيض سعر البنزين أوكتان 90 ليصبح 940 فلسا للتر بدلاً من 945 فلسا للتر، وسعر البنزين أوكتان 95 ليصبح 1180 فلسا للتر بدلاً من 1185 فلسا للتر.