رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع المؤشر الرئيسي لبورصة تونس لدى الإغلاق

نشر
الأمصار

أقفل المؤشر الرئيس لبورصة تونس "توناندكس" تعاملات اليوم على ارتفاع بنسبة 0.08 %، ليصل عند 8128.74 نقطة.

وقد صل مجموع الأموال المتداولة 3.990 ملايين دينار تونسي أي نحو 1.291 مليون دولار أمريكي، وسط ارتفاع أسهم 64 شركة مدرجة بالبورصة، وانخفاض أسهم 55 أخرى، واستمرار أسهم 16 شركة على ثبات.

الحكومة التونسية تؤكد أهمية الاستثمار في التعليم وتطوير الشباب

وفي سياق منفصل، أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، أهمية الاستثمار في التعليم وتطوير مهارات الشباب التونسي في المجالات الجديدة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني عبر الاعتماد على القدرات البشرية ورأس المال البشري.


جاء ذلك خلال استقبال نجلاء بودن رمضان، وفدا عن نادي الروبوتيك "أبطال حفوز" ، والذي سيمثل تونس في البطولة العالمية للروبوتيك، بحضور كل من وزير التربية التونسي محمد علي البوغديري، وفقا لبيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية.
وعبرت نجلاء بودن رمضان عن فخرها وتقديرها لمجهودات هذا الفريق .. مشددة على أن تونس ستواصل دعمها للكفاءات الشابة خاصة في مجالات الابتكار والتطوير التكنولوجي باعتبارهم قاطرة الاقتصاد العالمي الحديث.

كما قدم الفريق بهذه المناسبة لرئيسة الحكومة العرض الذي سيشاركون به في كأس العالم للربوتات حول ترشيد استهلاك الطاقة.

من جانبه ثمن مدرب نادي الروبوتيك "أبطال حفوز" صلاح السعدلاوي مبادرة رئيسة الحكومة التونسية وتحفيزها للفريق الذي سيشارك في هذه المسابقة العالمية، مؤكدا على أهمية هذه المشاركة التي ستمنح الوفد التونسي فرصة لتنمية قدراتهم الفكرية والإبداعية خصوصا في مجال التكنولوجيات الحديثة.

كما أشار إلى ضرورة أن يكون لتونس رؤية وإستراتيجية واضحة الأهداف لتنمية الروبوت التعليمي بالقطاع التربوي.

وتمكن نادي الروبوتيك "أبطال حفوز" من الفوز بالمركز الأول في البطولة الوطنية للروبوتيك بتونس والتأهل بالتالي للبطولة العالمية للروبوتيك FIRST LEGO LEAGUE بهوستين الأمريكية التي تنعقد في الفترة من 19 إلى 22 ابريل القادم ، وذلك لتمثيل تونس في واحدة من أكبر الفعاليات الدولية في مجال الروبوتيك والبرمجيات.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية يستقبل ممثل لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) بتونس

استقبل نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الجمعة، ميشيل ليدوكس الذي سلّمه رسالة تقديم كممثل لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) بتونس. 

وخلال اللقاء، أعرب الوزير بهذه المناسبة عن استعداد وزارته لتوفير كافة التسهيلات لممثل اليونيسيف الجديد لاداء مهامه في أفضل الظروف، معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون مع هذا الهيكل الاممي الهام بما يعزز مكتسبات وحقوق الطفل ببلادنا.